سبب القبض على عبدالملك الحوثي

في خبر انتشر بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن القبض على عبد الملك الحوثي وبعد البحث والتحريات تبين أن الصورة التي تم نشرها عبرمحركات البحث هي صورة مفبركة للحظة القبض على زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي في صنعاء .

وبناء عليه نؤكد أن هذا الخير غير صحيح ،وأنه لا صحة لخبر الفبض على عبد الملك الحوثي ،وقد وأمل العديد من الناشطون ان يروا هذه اللحظة التأريخية في القريب العاجل بعد ان ذاق الشعب اليمني المر من جماعة الحوثي الإرهابية.

الحكم على عبد الملك الحوثي:

تأتي هذه الأخبار بعد أن أصدرت المحكمة العسكرية في اليمن، الأربعاء، حكمها بإعدام عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن إلى جانب 173شخصا آخرين، رميا بالرصاص ومصادرة أموالهم في القضية رقم 4 لسنة 2020.

وذلك حسبما نشرت وكالة أنباء سبأ، التي أكدت أن: “النيابة العامة العسكرية كانت قد اتهمت المدعو عبدالملك بدر الدين الحوثي و173 آخرين بالانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والسلطات الشرعية والدستورية والتخابر مع دولة أجنبية (إيران) وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب”.

 

 

وأضاف التقرير: “وقضت المحكمة بحضور ممثل الادعاء العام العسكري القاضي صلاح القميري، عضو مكتب محامي عام أول النيابات العسكرية رئيس نيابة استئناف المنطقة العسكرية الثالثة، وهيئة الدفاع عن المتهمين ومحامي أولياء الدم، بإعدام الضابط في الحرس الثوري الإيراني، حسن إدريس إيرلو (إيراني الجنسية) بتهمة الدخول متنكراً الى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع العدو الحوثي وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب”.

كما تم تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إجرامية إرهابية، وحظر أنشطتها وحلها ومصادرة جميع ممتلكاتها، ونزع جميع الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري منها وتسليمه لوزارة الدفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!