ما هو العقد الثالث من العمر

ما هو العقد الثالث من العمر،يكثر البحث عن معنى العقد الثالث من العمر عبر محركات البحث وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة وكل التفاصيل الخاصة والمتعلقة بالعقد الثالث من العمر وتطوراته .

فالتقدم بالسن،من أهم الأمور التي تشكل مخاوف لدى الكثيرين  فيبدأ قسم من هؤلاء بمقارنة أوضاعه مع أصدقاءه، لمعرفة طبيعة الإنجازات التي حققها، كما يبدأ البعض الآخر بمحاولة الحصول على مورد مالي ثابت لتأمين حياته المقبلة.

ما هو العقد الثالث من العمر:

العقد الثالث من العمر هو دخول مرحلة العشرينيات من العمر،والتي تشكل انتقالا لجانب آخر من الحياة،والعقد هو فترة من الزمن تعادل 10 سنوات،والعقد الثالث هو مرحلة عمر العشرينيات التي تبدأ بعد انتقال الشخص من عمر 20 حتى عمر 29 .

العقد الثالث من العمر هي مرحلة مميزة و هي مرحلة البلوغ الذي يشعر ويحاول الإنسان فيها الشعور بالاستقلالية ويحاول إيجاد مكان آمن ومريح داخل مجتمعه أو من خلال الحصول على وظيفة.

تعتبر العشرينات أهم العقود العمرية لأنها مرحلة المراهقة أو الشباب المبكر التي تأتي بعد انتهاء مرحلة الطفولة حيث يتشكل فيها الوعي والإدراك لدى الفرد وتبدأ في هذه المرحلة شخصية الإنسان في التبلور، ويتكون عنده آراءه الشخصية، وخصوصياته ويهتم الإنسان في هذه المرحلة العمرية بالترفيه وينشغل معظم وقته بالدراسة والعلاقات القريبة الاجتماعية.

أما مرحلة العمر ما بين الـ30 سنة إلى الـ40 سنة، تسمى مرحلة العقد الرابع هي المرحلة التي يشعر فيها الفرد باستقلاليته التامة واستقراره النفسي، وتعتبر فترة النضج الحقيقي، كما أنها بداية مرحلة البلوغ الذي يحاول فيه الفرد إيجاد مكان ملائم ومناسب يعيش به، ويكون الإنسان في هذه المرحلة من أعلى مراحل الاتزان النفسي والعقلي والعصبي.

العقد الأول :تبدأ من عمر الطفل يوم حتى 10 سنوات والتي تتصف بالتعلم الكثير والتقليد.

العقدالثاني :تبدأ من عمر الطفل 10 سنوات حتى 20 عاما،والتي تتصف بمرحلة المراهقة والانتقال من مرحلة الطفولة .

العقد الثالث:تبدأ من عمر  20 حتى 29 عاما ،مرحلة الشباب والانتقال من مرحلة المراهقة ومحاولة تكوين الشخصية والآراء.

العقد الرابع :تبدأ من عمر 30-39 عاما وتتمثل في مرحلة النضوج والعقلانية والاستقرار .

العقد الخامس :تبدأ من عمر 40-49 عاما والتي تتصف بالحكمة ورجاحة العقل والقدرة على السيطرةعلى التصرفات .

العقد  السادس :تبدأ من عمر 50حتى 59 عاما .

العقد السابع :تبدأ من المرحلة العمرية 60 حتى 69 عاما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!