الأدلة والنماذج التشغيلية لبداية “العام الدراسي الجديد1443هـ”

أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن مجموعة الأدلة والنماذج التشغيلية الإشرافية والمدرسية المقرر اتباعها في العام الدراسي الجديد ١٤٤٣هـ، وذلك بعد اعتماد البروتوكولات والإجراءات الصحية من هيئة الصحة العامة “وقاية” .

حيث نشرت وازرة التربية والتعليم دليلان إشرافي ومدرسي يحتويان على الإجراءات التنظيمية التي تساعد في سير العملية التعليمية؛ وفق الترتيبات والتنظيمات المعلنة لعودة الدراسة حضورياً وعن بُعد،والقواعد الاحترازية التي تنص على تطبيق الاحترازات الصحية، والتأكد من الوضع الصحي وتطبيق السيناريوهات المخصصة لانطلاقة العام الدراسي الجديد1443هـ.

الأدلة والنماذج التشغيلية لبداية “العام الدراسي الجديد1443هـ”:

وحسب التعميم الذي أصدرته وزارة التعليم لإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، متضمناً الترتيبات المتعلقة ببداية العام الدراسي الجديد، وذلك على النحو الآتي: ​

أن الدراسة عن بُعد عبر المنصات التعليمية المعتمدة للطلاب والطالبات في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية خلال الفترة المسائية (من الساعة ٣:٣٠ مساءً إلى الساعة ٧:٠٠مساءً).

تعود الدراسة الحضورية بدءاً من تاريخ وصول التغطية بجرعتين من اللقاح إلى (٧٠٪؜) من السكان أو تاريخ ١٤٤٣/٠٣/٢٤هـ، الموافق ٢٠٢١/١٠/٣٠م أيهما أسبق.

الدراسة تكون حضورياً وفق النماذج التشغيلية خلال الفترة الصباحية للطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية (من الفئات العمرية ١٢ عاماً فأكثر) مع اشتراط الحصول على جرعتين من اللقاح، وتكون الدراسة عن بُعد للطلاب والطالبات الذين لم يتلقوا جرعتين من اللقاح، ومن لم يتمكن من التحصين بجرعتين سيتم اعتباره متغيّباً حتى استكمال التحصين بجرعتين.

الدليل المدرسي:

الدليل الاشرافي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!