“السماح بالجوالات في المدارس” الأدلة التشغيلية للعام الدراسي 1443هـ

السماح بالجوالات في المدارس ،نقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من القرارت التي أقرتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد 1443هـ ،ومن أبرز هذه القرارت والتي يكثر البحث عنها هو قرار السماح بالجوالات في المدارس ،فقد تأكد رسميا السماح بدخول الجوالات للمرحلة المتوسطة والثانوي .

يأتي هذا القرار بعد أن أصبح لزاما على المواطنين والمقيمين لدخول أي مكان إبراز تطبيق توكلنا، لإثبات التحصين من فيروس كورونا، كما سبق وأعلنت الوزارة أن عودة الدراسة حضورياً يستلزم حصول الطلاب على جرعتي لقاح كورونا، وإثبات التحصين يتم من خلال تطبيق توكلنا ، الأمر الذي أدى إلى إصدار قرار السماح بالجوالات في المدارس .

كما اكدت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة الحضورية تعود بدءاً من تاريخ وصول التغطية بجرعتين من اللقاح إلى 70٪ من السكان ،حيث ستكون تكون الدراسة حضورياً وفق النماذج التشغيلية خلال الفترة الصباحية للطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية من الفئات العمرية ١٢ عاماً فأكثر مع اشتراط الحصول على جرعتين من اللقاح.

وأن الدراسة تكون حضوريا يوميا  اذا كان عدد طلبة الفصل 20 أو أقل ،في المرحلة المتوسطة او الثانوية ، وتكون الدراسية حضوريا يوميا اذا كان عدد طلبة الفصل 15 أو أقل ،في المرحلة الابتدائية او رياض الاطفال ،كما يمكن استثناء الحالات التي يصعب أو يتعذر وصولها للمدرسة من معلمون المرحلة الابتدائية ورياض الاطفال من الحضور يوماً واحداً في الاسبوع.

إذا كان عدد الفصل 60 طالبا و أكثر ستكون الدراسة صباحية للمجموعة A و B ،و مسائية للمجموعة C و D .

زمن الحصة الدراسية للمرحلة الثانوية 50 دقيقة ،وللمرحلة الابتدائية والمتوسطة 45 دقيقة ،و مدة الفسحة في الحضوي 15 دقيقة وفي فترات مختلفة من اليوم الدراسي.

تعليق الدراسة في المدرسة حال تم رصد حالتين أو أكثر في فصول مختلفة والتحول للتعليم عن بُعد.

الأدلة والنماذج التشغيلية لبداية العام الدراسي الجديد:

عدد الطلاب 20 و أقل = حضوري

عدد الطلاب من 20 الى 40 = حضوري + عن بعد

عدد الطلاب من 40 الى 60 = حضوري + عن بعد

عدد الطلاب من 60 و أكثر = حضوري + عن بعد

 

الفصل الاول يبدأ من 21/1 إلى 20/4 بالتقويم الهجري .

الفصل الثاني  يبدأ من 1/5 إلى 7/8 بالتقويم الهجري.

الفصل الثالث يبدأ من 17/8 إلى 1/12 بالتقويم الهجري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!