موناكو أين تقع

موناكو أين تقع ،نتحدث في في هذه المقالة عن إمارة موناكو التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم ومن أكثر المناطق جذبا للسياح وللعيش فيها نظرا لطبيعتها الاقتصادية المميزة .

موناكو أين تقع:

موناكو هي إمارة تمتلك سيادة مستقلة خاصة بها تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من إقليم الألب البحرية الفرنسي، وتُعد ثاني أصغر دولة في أوروبا والعالم بعد دولة الفاتيكان ،وتقع في منطقة الريفيرا الفرنسية على طول البحر الأبيض المتوسط، وتبعُد عن مدينة نيس الفرنسية نحو 15 كم إلى الغرب، بينما تبعُد عن الحدود الإيطالية نحو 8 كم إلى الشرق.

يحدُّ موناكو من جهة الجنوب والجنوب الشرقي البحر الأبيض المتوسط، بينما تُحيطها فرنسا من الشمال، والشرق، والشمال الغربي، والجنوب الشرقي، أمّا حدودها فيبلغ طولها نحو 8.5 كم من ضمنها 4.1 كم حدوداً ساحلية.

تعتبر موناكو من اكثر المناطق اكتظاظا بالسكان ،و النَّاتِج المحلّي الإجمالِيّ لمُونَاكُو الأَعْلى في العالَم للفَرد الواحِد ،حيث تمتلك أعلى مأمول حياة في العالم ،وأدنى معدل بطالة بالعالم حوالي 2%.

 

تتميّز موناكو بأراضيها الصخرية والتلال شديدة الانحدار التي تنحدر باتجاه جنوب البحر الأبيض المتوسط،كما تتمتنع بمناخ معتدل في فصل الشتاء، حيث نادراً ما تصل درجات الحرارة في الشتاء إلى أقل من درجة التجمد،كما تتمتّع موناكو في فصل الصيف بنسيم بحرها الذي يُخفف حرارة صيفها، ويبلغ متوسط درجات الحرارة في موناكو خلال شهري تموز وآب نحو 26 درجة مئوية.

ومن ابرز ما يميز موناكو أنه يعيش فيها نحو 12,261 مليونير، أي أنّه من بين كل 3 أشخاص يُوجد مليونير،وتعتبر اللغة الفرنسية الرَّسمية في البلاد بالإضافة لانتشار الإنجليزية والإيطالية بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!