أين تقع مدينة كان

أين تقع مدينة كان ، نتحدث في هذه المقالة عن مدينة كان الفرنسية التي تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في العالم ومن أجمل مناطق العالم عيشا واستقبالا للمشاهير والطبقات الراقية والارستقراطية و مُحبي الفنون التليفزيونية والسينمائية .

مدينة كان تتميز بجو هادئ لذا تعتبر ملاذاً للكثير ممن يريدون الإستمتاع بالهدوء فهي واحدة من الأماكن المثاليّة لقضاء عطلة هادئة بعيداً عن الضوضاء والضجيج ومظاهر الحياة الفارهة فالجزء الأكبر من هذه المدينة هو للمشاة .

أين تقع مدينة كان :

مدبينة كان هي مدينة فرنسية تطل على البحر الأبيض المتوسط تقع في الجنوب بالقرب من مدينة نيس، يبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف ،تعتبر مركز سياحي للطبقات الراقية ،والوجهة الفنية الثانية في فرنسا بعد باريس.

تقع مدينة كان على طول شاطئ الريفييرا الفرنسي، وتقع في الركن الجنوبيّ الشرقيّ من فرنسا، وتنتمي إلى منطقة ألب ماريتيم بروفانس، التي تنتشر عبر واجهة بحريّة للتنزه مع عدد قليل من المناطق المحيطة بها من التلال.

يسود مدينة كان السياحية مناخ البحر الأبيض المتوسط، يتمثيز فصل الصيف بدرجات حرارة معتدلة حيث يصل معدل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئويّة، ويكون فصل الشتاء معتدل ويبدأ من شهر ديسمبر وحتى فبراير، وفي كلا الموسمين يكون هنالك سقوط للأمطار المنخفضة نسبياً، حيث إنّ معظم الأمطار يكون خلال شهري أكتوبر، ونوفمبر.

تستضيف مدينة كان العديد من المهرجانات العالمية والفعاليات الثقافية حيث تستضيف سنويا “مهرجان كان السينمائي” خلال شهر مايو من كل عام.

كما تعتبر مدينة كان السياحية من اكثر المدن تطورا حيث تعتبر وسائل النقل في المدينة متطورة جداً؛ فهي تحتوي على مطار نيس كوت دازور الذي يحتوي على 10 مليون مسافر خلال السنة الواحدة، وعلى سكّة حديد TGV التي توفر خدمة التجول بين المدن الفرنسية الكبرى، بما في ذلك نيس، ومرسيليا، وليون، وباريس، وتولوز، والعديد من المدن خارج حدود الدولة كبروكسل، وميلان، وبازل، وروما، والبندقيّة، وتحتوي على الكثير من الحافلات التي توجد في وسط المدينة، وبالقرب من مبنى البلدية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!