تنسيق المرحلة الأولي 2021 للثانوية العامة

نقدم لكل طلابنا الأعزاء تنسيق المرحلة الأولي 2021 للثانوية العامة وذلك حسبما أعلنها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أعلن عن مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات الخاصة 2021، للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة 2021،في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي .

وقد أعلن  الحد الأدنى للمرحلةالأولى، ليشير إلى انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة 2021،وذلك بسبب انخفاض معدلات الثانوية العامة 2021 لهذا العام ،وحسب تصريحات أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن تنسيق الجامعات الخاصة 2021، سيشهد نزولًا في الحد الأدنى للتقديم والقبول بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

تنسيق المرحلة الأولي 2021 للثانوية العامة:

وحسبما أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، أن الحد الأدنى لتنسيق الجامعات 2021 بالمرحلة الأولى سيكون لطلاب شعبة علمي علوم 88.4% و80% لشعبة علمي رياضة و65.7% للشعبة الأدبية.

وأكد أن المرحلة الأولى للطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021، الخاصة بتنسيق الجامعات 2021 من المنتظر أن تبدأ السبت المقبل 21 أغسطس وتستمر لمدة 5 أيام عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات لاستقبال رغبات الطلاب الناجحين من الثانوية العامة 2021 بالكليات والمعاهد.

و أن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات بتنسيق الجامعات الخاصة كالتالي :

  • 95 % للطب البشرى
  • و90%كليات طب الأسنان والصيدلة، والعلاج الطبيعي
  • و80% كلية الهندسة والطب البيطري
  • و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب
  • و60% لكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة
  • و55% كليات الزراعة، وباقي الكليات.

وأعلن أمين الجامعات الخاصة والأهلية، بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الخاصة، بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية بتنسيق الجامعات 2021..

وقد أكد وزر التعليم العالي أن القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت “التنسيق الإلكتروني” وهي خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع ،حيث سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!