مؤتمر نتيجة الثانوية العامة2021 مصر

مؤتمر نتيجة الثانوية العامة2021 مصر ،نقدم لكم في هذه المقالة أبرز ما جاء في مؤتمر الثانوية العامة 2021 الذي عقده اليوم الثلاثاء وزير اتلتربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بحضور د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي أعلن فيه عن نسب النجاج في الثانوية العامة 2021 ،وعن أسماء الأوائل في المحافظات المصرية ،وعن مدى نجاعة الطريقة الجديدة من نتيجة الثانوية العماة 2021.

وخلال المؤتمر الصحفي قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: مفيش حد جاب النتيجة النهائية، وعدد صغير حصل على 95% فيما فوق في الشعبة العلمية، ولكن لم يحصل أحد على 95% فيما فوق في الشعبة الأدبية،وأن توزيع الدرجات العالية فى الثانوية العامة أقل من السابق ونظام التقييم الجديد نجح فى فرز مستويات فهم الطلاب لنواتج التعلم وأعاد للثانوية العامة المصرية رونقها واحترامها.

كما أكد أن النتائج التي اعتمدت تدل على تطوير في الأسئلة الجديدة وقياس مستويات مختلفة من التحليل ،و أن الطلاب الحاصلين على أعلى من 70% هم طلاب متميزون  ،وقد جاءت نسب النجاح في الأقسام المختلفة كالتالي :

  • نسبة نجاح الشعبة العلمية علوم 76%
  • نسبة نجاح الشعبة العلمية رياضيات 76%
  • نسبة نجاح الشعبة الأدبية 70%
  • ولا يوجد طالب حصل على 100% في الثانوية العامة.

كما أكد شوقي أن النظام ناجح جدا وعيطلع طلبه متفوقين للتعليم الجامعي وهتبقي دفهة مميزة ولكن اولياء الامور هيلاقوا درجات غير متوقعه وبالتالي الكليات مش هتاخد نفس المجاميع بتاعت زمان انت كده ابنك شاطر ومتميز.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 مصر من هنا 

أسماء أوائل الثانوية العامة 2021 مصر :

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!