الثلاثاء موعد نتيجة الثانوية العامة 2021 في مصر

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،أن نتيجة الثانوية العامة 2021 في مصر سوف تصدر يوم الثلاثاء الموافق 17-8-2021 عبر مؤتمر صحفي خاص بنتائج الثانوية العامة وسينقل عبر التلفزيون المصري وسوف يبث على صفحة الوزارة على الإنترنت .

حيث أعلن أن النتيجة سوف تكون متاحة عبر موقع وزرة التربية والتعليم و على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الاخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات، فى نفس اليوم، يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وأكد أن مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2021 الذي يقام يوم الثلاثاء الموافق ١٧ اغسطس سيكون في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وكان الدكتور شوقي في وقت سابق قد أعلن أن عمليات التصحيح جرت بدون تدخل بشري حيث تم تصحيح ورق البابل شيت دون تدخل في عملية التصحيح أو رصد الدرجات، من خلال منظومة مُحكمة في أماكن تحت المراقبة والتأمين ليل نهار، وعليه فإن التصحيح يتم إلكترونيًا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية ولا يوجد كونترولات ولجان تصحيح كما كان الحال في الأعوام الماضية.

كما أكد أن العلامات في هذه العام سوف تكون بنظام المجموع الكلي على خلاف السنوات الماضية .

تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021:

من المتوقع أن يتم تلقي تظلمات الثانوية العامة لهذا العام اعتبارًا من اليوم الثالث لاعتماد وزير التربية والتعليم نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021، ويستمر تلقي طلبات التظلمات لمدة 15 يومًا للطلاب الناجحين في الدور الأول، كما يتم تلقي تظلمات طلاب الدور الثاني لمدة 7 أيام فقط.

ويسدد الطالب مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في الاطلاع على أوراق الإجابة فيها أو التظلم منها، وذلك في مكاتب البريد أو عبر خدمة فوري، ويتم السداد لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

و قالت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى إن عدد الطلاب المتقدمين لأداء اختبارات القدرات للكليات من طلاب الشهادة الثانوية 2021 وصل نحو 60 ألفًا من الطلاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!