ما هو اختبار toeic

ما هو اختبار toeic ،نتحدث في هذه المقالة عن اختبار toeic وكل التفاصيل الخاصة بهذا الاختبار العالمي الذي يقوم باجتيازه حوالي سبعة ملايين طالب من الطلبة والمهنيين من اجل معرفة قدرات الشخص في اللغة الإنجليزية ومدى إجادتها واستخدامها في بيئات العمل الدولية

ما هو اختبار toeic:

اختبارات TOEIC هي اختبارات معترف بها دوليًا لإثبات لقدرات اللغة الإنجليزية، لأن هذه المهارات مطلوبة من قبل أصحاب العمل اليوم، حيث أن الطالب الذي ينجح في اختبار toeic هذا يدل على أن الطالب لديه مؤهلات معترف بها دوليًا تتيح له التميز في المنافسة.

وهو اختبار يهدف إلى قياس قدرة الأفراد الغير ناطقين باللغة الإنجليزية على التعبير باللغة واستدامها في الاستخدمات اليومية في بيئة العمل ،وهو اختبار مصمم خصيصا لقياس مهارات اللغة الإنجليزية للأفراد العاملين في بيئة العمل الدولية .

وهو اختبار تقدمه منظمة (ETS)وهي نفس المنظمة التي تقدم اختبارات (TOEFL) حيث أن جودة الاختبار مطابقة للمعايير التربوية الدولية ،ويمكن تقديم اختبار TOEIC للاستماع والقراءة، وTOEIC للتحدث والكتابة، أو كليهما للحصول على أكبر قدر من الفائدة.

اختبار toeic:

اختبار toeic تويك للقراءة والاستماع يدوم ساعتين [45 دقيقة للاستماع و75 دقيقة للقراءة] ،وهو يتكون من 200 بند متعدد الخيارات مقسمة بالتساوي بين قسم الاستماع والاستيعاب القرائي. يحصل كل مرشح على درجات مستقلة للاستماع والقراءة والفهم على درجات من 5-495 نقطة. النتيجة الإجمالية تضيف ما يصل إلى نطاق 10-990 نقطة. توجد شهادة تويك في خمسة ألوان، الموافقة للنتائج المحققة:

برتقالي (10–219)
بني (220–469)
أخضر (470–729)
أزرق (730–859)
ذهبي (860–990)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!