طريقة التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل

طريقة التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل ،نقدم لكم في هذه المقالة الرابط المباشر لتسجيل في إعانة الباحث عن عمل وطريقة التسجيل في الرابط،حيث يعتبر مشروع حافزأحد المشاريع التي تقدمها وزارة الموارد البشرية و التمنية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية .

برنامج حافز صعوبة الحصول على عمل برنامج مميز ورائد يقدم للاشخاص الباحثين عن عمل مخصصاً مالياً قدره 2000 ريال لمدة 12 شهرا للباحثين الجادين في البحث عن عمل من أجل تحفيز وتعزيز فرص الحصول على وظائف مستدامة ومناسبة، وتزويدهم بالمهارات والموارد اللازمة للانضمام إلى سوق العمل.

وهو برنامج حافز الذي يوفر العديد من المزايا،منها البحث عن عمل تلقائياً من خدمات دعم التوظيف عبر ربط الملف الشخصي بمراكز التوظيف وعروض العمل على موقع طاقات ومعرض لقاءات للتوظيف والعديد من الدورات التدريبية والخدمات الأخرى ،كما يحصل المستفيد في برنامج حافز البحث عن عمل على مخصصاً مالياً قدره 2000 ريال لمدة 12 شهراً. ويستطيع المستفيد إيقاف الدعم المالي قبل انتهاء السنة والعودة لاحقاً عند الحاجة وإعادة التقديم للحصول على المستحقات المتبقية.

طريقة التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل:

ولكل الراغبين في التسجيل في طريقة التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل يمكنهم اتباع الخطوات التالية من أجل التسجيل الصحيح :

  • أولا الدخول إلى موقع طاقات برنامج البحث عن عمل من هنا مباشرة .
  • النقر على كلمة مستخدم جديد التي تتواجد في أعلى يسار الشاشة .
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في حساب أبشر .
  • إدخال الرمز المرئي ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول .
  • تأتيك رسالة نصية على رقم جوالك تحتوي على كلمة المرور.
  • أكمل البيانات المطلوبة وأتمم تسجيل الحساب الجديد في حافز.
  • التحقق من السياسات وموافقة المستخدم عليها .
  • بعدها تصلك رسالة التأكيد بتمام التسجيل .

شروط التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل :

وضعت وزراة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الشخص الراغب في التسجيل إعانة الباحث عن عمل وهي كالتالي :

  • أن يكون سعودي الجنسية
  • لا يقل العمر عن 20 سنة ولا يزيد عن 35 سنة.
  • ألا يكون موظفاً في القطاع العام أو الخاص.
  • ألا يكون مستحقاً لمعاش تقاعدي.
  • ألا يكون مستحقاً لأي مخصص مالي أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
  • ألا يكون لديه أي نشاط تجاري.
  • ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
  • ألا يكون له دخل ثابت يعادل المخصص المالي الذي يصرف له أو يزيد عليه وذلك كمتوسط شهري خلال الاثني عشر شهراً السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بالطلب
  • أن يكون مقيماً في المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر خلال الفترة التي يتم تقديم الطلب أو خلال صرف المخصص المالي.

مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه:

  1. ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
  2. ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
  3. سنة كاملة على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب
  4. ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية السابقة سواء في القطاع العام أو الخاص.
  5. أن يمضي مدة لا تقل عن شهرين خلال فترة دراسة الطلب دون أن يخل بجميع الالتزامات والمهام المطلوبة.

الإلتزامات المتوجبة على المتقدم لإعانة الباحث عن عمل :

كما أكدت الوزارة على جميع الراغبين في التسجيل والذين تم تأكيد قبولهم في طاقات اتباع الشروط التالية ،حيث يتوّجب على المستفيدين من هذا البرنامج التقيد بعدد من الالتزامات التي تهدف إلى المساعدة في العثور على العمل الدائم، بالإضافة إلى إظهار مؤشر الجديّة في البحث عن عمل.

ويشترط لمن أراد الاستفادة من برنامج حافز البحث عن عمل إنجاز جميع المهام والالتزامات المذكورة حيث لا يمكن الحصول على فوائد البرنامج إلا عن طريق الإتمام الصادق لجميع الالتزامات وعدم الالتزام بتنفيذها قد يؤدي الى عقوبات مالية والإقصاء من البرنامج ،و تتضمن الالتزامات.

1.تسجيل الدخول الأسبوعي:

ضرورة تسجيل الدخول على البوابة الوطنية للعمل مرة واحدة كل سبعة أيام على الأقل للإطلاع وإتمام المهام والالتزامات (مثل: تعبئة المعلومات أو حضور تدريب إلكتروني أو غيرها من المهام).

2.حضور الدورات التدريبية:

الالتحاق بأي دورة تدريبية تطلب من الباحث عن عمل وإتمامها بنجاح ويشمل ذلك التدريب على رأس العمل والتدريب عن بعد.

3.حضور مقابلات العمل:

يُشترط حضور جميع مقابلات العمل، الذي يحددها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أو أحد مفوضيه، لإجراء المقابلات مع أصحاب الأعمال أو الجهات الأخرى.

4.قبول عروض العمل المناسبة:

قبول عروض العمل المناسبة التي يؤمنها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). وهناك حد أعلى لعروض العمل المناسبة التي يمكن للمتقدم رفضها حيث أن رفض عروض العمل المناسبة يعد مؤشراً لعدم جدية الباحث عن عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!