ماذا يعمل علماء الأحياء؟؟

ماذا يعمل علماء الأحياء، سؤال هام يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء من مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول ، وفي هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي والتأكد من صحة الحل.

عندما نفكر في مخلوقات الله المخلوقات الحية وغير الحية ، نجد أن بعضها يختلف في التركيب والوظيفة ولكن يوجد بينها العديد من الصفات المشتركة التي أودعها الله فيها ، فعندما ندرس المخلوقات الحية ونطرح التساؤلات عن طريقة تفاعلها مع بيئتها فإننا نتعلم شيئا في علم الأحياء المسؤول عن الحياة التي أوجدها الله عز وجل على الرض .

يعنى علم الأحياء بدراسة أنواع الحياة وتاريخها وكل ما كان حيا يوما ما ، وتركيب المخلوقات الحية وكيف تقوم بوظائفها وكيف يتفاعل بعضها مع بعض .

ماذا يعمل علماء الأحياء :

تخيل أنك أول من اكتشف الخلايا ويشاهدها تحت المجهر، أو أول من وجد أحفورة ديناصور تبين ان لهذا المخلوق ريشا، أو أول من درس الطرائق التي تحصل بها سمكة المنجم على طعامها ، ترى كيف سيكون شعورط عندها؟ وما الذي ستفكر به؟ وما السئلة التي ستطرحها على نفسك ؟ ما يقوم به العلماء هو أنهم يستكشفون ويبحثون عن إجابات من خلال إجراء بحوث مختبرية وميدانية .

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يفعل علماء الأحياء من مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول كالتالي:

الحل الصحيح/

  • دراسة تنوع الحياة
  • البحث في الأمراض
  • تطوير التقنيات
  • تحسين الزراعة
  • حماية البيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى