مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح .

في هذه المقالة تجدون الإجابة الصحيحة عن السؤال مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني ، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابت النموذجية عن كثير من الأسئلة من أجل مساعدة الطلاب على الحصول على الإجابات النموذجية.

مرض الكوليرا :

هي عبارة عن عدوى بكتيرية تسبب الإسهال الحاد وهي ناجمة عن تناول الطعام أو الماء الملوث ببكتيريا الكوليرا الضمية .
تؤثر الكوليرا على كل من الأطفال والبالغين ويمكن ان تؤدي إلى الوفة إذا لم يتم معالجتها وذلك بسبب فقدان السوائل والأملاح من الجسم بكميات كبيرة .

طرق انتقال الكوليرا عن طريق الأيدي الملوثة ، أو تناول الأطعة الملوثة أو شرب الماء الملوث أو تنازل الأطعمة غير المطهوة جيدا والنيئة الملوثة .

أعراض الإصابة بالكوليرا:

  • تسبب الإسهال المائي الحاد الشديد.
  • الغثيان
  • القيء مع الجفاف الشديد الذي من الممكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا ترك دون علاج.
  • العطش
  • نقص مرونة الجلد .
  • الضعف الشديد.
  • يستغرق ظهور الأعراض على المصاب من 12 ساعة حتى 5 أيام بعد الإصابة .
    معظم الأشخاص المصابين ببكتيريا الكوليرا الضمية لا يصابون باي أعراض ولكن البكتيريا تكون موجودة في برازهم لمدة 1-10 أيام بعد الإصابة ،بالتالي في حالة تلوث الماءوالطعام بهذا البراز فإنق قد يصيب اشخاص آخرين بالمرض.

ويعتبر مرض الكوليرا مرض سهل العلاج ويستطيع ممعظم المرضى المصابين به إذا تم إعطاءهم محاليل معالجة الجفاف وتعويض السوائل ، كما لا يوصى باستخدام المضادات الحيوية بكميات كبيرة إذ ليس لها تاثير مثبت على مكافحة انتشار الكوليرا

 

مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح .:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مرض الكوليرا مرض ينتشر عن طريق شرب الماء ويسبب عطاس ورشح، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة : عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى