وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز

أعلنت عائلة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز عن وفاة  الفنانة المصرية دلال عبد العزيز صباح السبت، عن عمر ناهز 61 عاماً، بعد معاناتها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

فقد نشر الإعلامي رامي رضوان زوج ابنتها دنيا سمير غانم الخبر عبر حسابه على موقع تويتر، مؤكدا أن “دلال عبد العزيز يبدو أنها لم ترغب في أن تترك حبيبها سمير غانم وحده، وقررت أن تذهب إليه في الجنة”.

من جهته كتب الفنان حسن الرداد زوج إيمي سمير غانم، ” والله ما قادر أكتب ولا مصدق..توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي و أمي الغالية الفنانة الكبيرة #دلال_عبد_العزيز، أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي، ربنا يغفرلك و يرحمك ويجمعنا مع بعض فى الآخرة، عايز اقولك إنك هتلاقى مفاجأة حلوة مستنياكى، هتلاقى حبيب عمرك اللى طول الوقت بتسألي عليه، هتوحشينا قوى يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض فى الآخرة”.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Hassan El Raddad (@hassanelraddad)

تاتي وفاة الفنانة دلال عبد العزيز بعد وفاة زوجها بثلاثة أشهر ،حيث أصيبت  النجمة الراحلة أصيبت قبل ثلاثة أشهر بفيروس كورونا المستجد، وتدهورت حالتها ودخلت إلى مستشفى العزل، قبل أن تتحول نتيجتها إلى سلبية، إلا أنها عانت من المضاعفات بسبب التدهور الشديد في حالة الرئة، وكانت تحتاج إلى الأكسجين بنسب كبيرة للغاية، ما استدعى وضعها على الأجهزة طيلة الأشهر الماضية، قبل أن ترحل في النهاية.

الفنانة دلال عبد العزيز :

دلال عبدالعزيز فنانة مصرية ولدت في 17 يناير/كانون الثاني عام 1960 بمحافظة الشرقية في شرق الدلتا وتخرجت من كلية الزراعة جامعة الزقازيق.

بدأت مشوارها الفني في مسلسل (بنت الأيام ) بعد  أن قدمها  المخرج نور الدمرداش لأول مرة في عام 1977 بطولة محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي لكن عائلتها أصرت أن تنتهي من دراستها الجامعية قبل أن تحترف التمثيل.

بعد التخرج من الجامعة عادت مرة أخرى للتلفزيون حيث التقت مع الممثل جورج سيدهم في أحد المسلسلات ورشحها لبطولة مسرحية (أهلا يا دكتور) مع صديق عمره سمير غانم تزوجت بعد هذه المسرحية من غانم الذي كان يكبرها بنحو 20 عاماً وأثمرت هذه الزيجة عن ابنتين هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

قدمت على خشة المسرح العديد من الأعمال منها (فخ السعادة الزوجية) و(هالة حبيبتي) و(فارس وبني خيبان) و(أخويا هايص وأنا لايص) و(حب في التخشيبة) و(جوازة طلياني).

وفي التلفزيون اشتهرت بدور “نجاة” في مسلسل (ليالي الحلمية) ومن بعده مسلسلات (لا) و(للعدالة وجوه كثيرة) و(حديث الصباح والمساء) و(الناس في كفر عسكر) و(ابن الأرندلي) و(حق ميت) و(الهروب) و(سابع جار) و(فلانتينو) و(في بيتنا روبوت).

 

سبب وفاة سمير غانم :

وقد توفي الممثل المصري سمير عبد العزيز عن عمر ناهز الـ84 عاماً بعد أسابيع على إدخاله المستشفى في القاهرة إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، بعد مسيرة فنية طويلة استمرت حوالى ستة عقود شكّل خلالها أحد أبرز أعلام الكوميديا في مصر والعالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!