فرحان العلي وترحيله عن الكويت

فرحان العلي نيكثر البحث عبر محركات البحث عن من هو فرحان العلي وما قصته وما سبب ترحيله عن الكويت ،حيث أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن قرراها بترحيل الفنان الباكستاني فرحان العلي عن البلاد بالرغم حكم التمييز بالامتناع عن النطق بعقابه وإلغاء حبسه سنتين بسبب فيديو خادش للحياء،وأن الوزارة ستحدد موعد ترحيله إلى موطنه خلال 48 ساعة.

فرحان العلي :

هو ممثل باكستاني الجنسية يعيش في الكويت من مواليد 5 أبريل 1972 يبلغ من العمر 49 عاما،وقد ولد في الكويت من أب باكستاني وأم إيرانية،وهو متزوج ولديه من الأبناء مها وماهر.

بدأ  مشواره الفني عام 2003 بعدما عرض عليه الفنان حسن البلام التمثيل وذلك بعدما شاهده بمحل عمله المخصص لتصليح التلفاز. وبعدها شارك في دور بسيط في برنامج المنوعات قرقيعان، وتمت الأستفادة من قصر قامته خلال توظيفه بالأدوار الكوميدية خصوصًا خلال أعمال مسرح الفنان طارق العلي.

أما عن سبب ترحيل فرحان العلي من الكويت بسبب نشره مقطع فيديو خادش للحياء العام عبر حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات في يونيو 2020حيث أظهر فيه عضوه الذكري وأثار مقطعه المنشور جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث برر فرحان العلي هذا التصرف أن حسابه كان مخترقًا، إلا أن النيابة العامة أمرت بحبسه 21 يومًا على ذمة التحقيقات، وأصدرت محكمة الجنايات في أيلول/ سبتمبر 2020 حكما بسجن الفنان عامين مع الشغل والنفاذ، وغرامة ألف دينار نحو (3300 دولار)، وإبعاده عن البلاد عقب تنفيذه العقوبة.

 

وقد نشر عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي بعد صدور قرار الابعاد فيديو قال فيه  أنه لا مشكلة في إبعاده وأنه يتمنى العودة للكويت في حال سمح له ذلك ،”موضوعي صار وانتهي وما احب اتكلم فيه، وانا راح اترحل واذا فيه نصيب راح ارجع، وما انسى فضل الكويت علي”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!