أين تقع سانتوريني

أين تقع سانتوريني ،يكثر البحث عن موقع جزيرة سانتوريني عبر محركات البحث حيث تعتبر من أهم الوجهات السياحية المميزة في اليونان والتي يرغب العديد من الناس بزيارتها للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والأجواء المميزة .

أين تقع سانتوريني:

جزيرة سانتوريني هي جزيرة تقع جنوب شرق اليونان، ورسمياً تُسمى ثيرا هي جزيرة في جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس. على بُعد 200 كم جنوب شرق اليونان. يبلغ عدد سكانها حوالي 13,670 نسمة.

تعتبر جزيرة سانتوريني ذات مكانة عالمية كأهم وجهات السياحة في اليونان بل وصُنفت ضمن أفضل 10 جزر في العالم وفقًا لاحصائيات عالمية، وتتميز جزيرة سانتوريني بمبانيها المُقببة بألوان الأبيض والأزرق على جانبي المنحدرات الصخرية، والشواطئ الرملية بالألوان الأسود والأحمر والصخور الزجاجية لتكونها قبل 3600 عام من طبقات الحمم البركانية،كما تتميز بكونها مدينة الألعاب المائية وقِبلة العُشاق والرومانسية.

لكل الذين يرغبون بقضاء عطلة مميزة في الصيف ننصحهم بزيارة سانتورين للاستمتاع بعطلة رائعة عند تحربة السياحة في سانتوريني والقيام بالأنشطة الممتعة التي ستجعل من رحلتك من أجمل الرحلات منها تسلق الصخور، رحلات المشي لمسافات طويلة، ولمحبي التاريخ زيارة مدينة منوان الأثرية التي تجمدت في الرماد البركاني، بالإضافة إلى الإطلالة التي لن تنساها مدى حياتك مع منظر غروب الشمس وهي تلقي بآخر أشعتها على الجزيرة.

ويمكن للسياح الوصول إلى الجزيرة من أثينا عبر الرحلات الجوية المنتظمة من مطار فيرا سانتوريني الدولي، يوجد طرق أخرى للوصول إلى سانتوريني عبر العبارات المائية من بيرايوس وناكسوس إلى ميناء أثينيوس الجديد في الجزيرة التي تسمح لك برحلة مذهلة أمام البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!