هل دورا عمياء

هل دورا عمياء ،يكثر البحث عبر محركات البحث عن إذا ما كانت دورا عمياء ،حيث تعتبر من أكثثر الأسئلة التي يتم البحث عنها ،وفي هذه المقالة نقدم لكم القصة الحقيقية لدورا وماقصة القرد موزو المرافق لها ،ونجيب عن السؤال الذي لايعرف الهدف منه هل دورا عمياء .

مسلسل دورا :

دورا هي مسلسل كرتوني أمريكي من إنتاج شركتي Nick ونكلودين، تدور فكرته حول الطفلة دورا وصديقها القرد موزو ويقومون في كل حلقة بمغامرات جديدة فهي فتاة فضولية ،وتحمل بيدها حقيبة تدلها على الطريق ،حيث تاخذها معها في السفر،هي حقيبة متكلمة بها بعض الأغراض التي تجعلهما يقومان بالمغامرات.

مسلسل دورا حسب الهدف منه هو تفاعل الأطفال مع الكرتون وليس مجرد تلقيه لأنه يعلم الأطفال اللغة الإنجليزية ،ومع بداية الحلقة يطلبون الخريطة ثم تظهر الخريطة وتغني أغنيتها ثم تخبرهم بثلاثة أماكن يجب عليهم عبورها وتبين لهم الطريق ،وعادة ما يعترضهم الثعلب الماكر الذي يحاول سرقة أشياء دورا ،حيث يقومون بإيقافه عند الضغط ثلاث مرات لا تسرق .

هل دورا عمياء :

يكثر القول عبر العديد من المواقع أن كلمة دورا تعني الغبية ،وهذا الكلام بعيد عن الواقع حيثن أن دورا فتاة مستكشفة وتحاول تعلم المزيد من المعلومات وتهدف غلى تفاعل الأطفال معها خلال الحلقة ،وبالنسبة للقول أن دورا عمياء فهي ليست عمياء ولكن هي فتاة مستكشفة ،ومسلسل دورا هو مسلسل تعليمي للأطفال من فئة معينة وليس لكل الفئات .

وبناء على ما سبق يتضح أن هذا السؤال هوا سؤال للتسلية فقد خاصة من الاشخاص الذي يشعرون ببعض التأفف عند مشاهدة المسلسل لأن دورا خلال المغامرة التي تقوم بها تقوم بالسؤال عن الشيئ أكثر من مرة وهو ما يثير غضب المتابعين خاصة من الأطفال الأكبر الذين يكون المسلسل أقل من مستواهم لذلك ننصح الأطفال الأكبر من 5 سنوات عدم مشاهدة المسلسل لأنه يناسب القدرات العلقبة الأقل .

وتجدر الإشارة أن دورا ليست غبية وليست عميار والقرد المجاور لها ليس غبيا ولا أعمى وإنما هي شخصيات كرتونية يتحكم بها المخرج من اجل توصيل المعلومة للأطفال المشاهدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!