السياحة في ميكونوس

السياحة في ميكونوس ،تقع جزيرة ميكونوس جنوب شرق اليونان، وهي واحدة من أصغر جزر مجموعة جزر كيكلادس الشرقية اليونانية في بحر إيجة، وتبلغ مساحتها حوالي 85 كيلومتراً مربعاً، وتعتبر مدينة ميكونوس عاصمة الجزيرة، وتعتبر إحدى الوجهات الأساسية في اليونان والتي تتمتع بالعديد من المعالم السياحية ،حيث تعد السياحة النشاط الاقتصادي الرئيسي في الجزيرة.

السياحة في ميكونوس:

تعتبر جزيرة ميكونوس (Mykonos) واحدة من أهم الوجهات السياحية الأكثر شعبية في اليونان، حيث تتميز بجمال طبيعتها ومناظرها الخلابة، وهي تضم حوالي 25 شاطئاً، يمكن الاستمتاع فيها بالرمال البيضاء ،كما يمكن زيارة حي فينيسيا الصغيرة وطواحين الهواء وهي عبارة عن سبعة طواحين هوائية ،ورؤية الطائر اللطيف “البجع بيتر”.

كما تضم موقعاً من مواقع اليونسكو للتراث العالمي التي تعد من أهم المواقع الأثرية المميزة من الأماكن الأخرى فيها ، طواحين الهواء ، منارة أرمنستييس ، كنيسة باناجيا بارابورتياني وغيرها عدة أماكن للسياحة وتتميز بمنتجعاتها وفنادقها الجميلة ذات الإطلالة الساحرة كما انها الوجهه الأكثر مناسبه لشهر العسل .

كما يمكن زيارة جزيرة ديلوس التي تقع على بعد 4 كم من ميكونوس اليونان ،وهي من اهم الاماكن الاثرية وهي عبارة عن متحف مفتوح يضم آثاراً لمدينة يونانية قديمة، الجزيرة الآن مصنفة من قبل اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي وهي غير ماهولة بالسكان.

السياحة في ميكونوس،حيث تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في اليونان واحدى اجمل الجزر اليونانية تتميز بشوارعها وازقتها البيضاء والتي تصطف فيها المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي اضافة الى البيوت الجميلة ذات الطراز المعماري الكلاسيكي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!