أين تقع مدينة ميكونوس

يكثر البحث عبر محركات البحث عن موقع مدينة ميكونوس وموقعها الجغرافي ،حيث نقدم لكم في هذه المقالة معلومات أين تقع مدينة ميكونوس،والتي تعتبر من أوائل الجزر اليونانية والتي تافتتاحها م بعد إغلاق لأشهر طويلة ،حيث تفتح أبوابها و مرافقها السياحية أمام السياح مع اعتماد تسهيلات لاستقبال السياح.

أين تقع مدينة ميكونوس:

تقع جزيرة ميكونوس جنوب شرق اليونان، وهي واحدة من أصغر جزر مجموعة جزر كيكلادس الشرقية اليونانية في بحر إيجة، وتبلغ مساحتها حوالي 85 كيلومتراً مربعاً، وتعتبر مدينة ميكونوس عاصمة الجزيرة، وتعد السياحة النشاط الاقتصادي الرئيسي في الجزيرة.

تقع جزيرة ميكونوس ضمن مجموعة جزر (أرخبيل) الـكيكلادس، وتحيط بها جزر تينوس، ناكسوس، باروس، وَ سيروس. بينما تقع بلدة ميكونوس على الساحل الغربي للجزيرة،و تتبع إدارياً لمقاطعة كيكلادس والتي تشكل جزءاً من إقليم جنوب إيجة الإداري.

تتألف الجزيرة من صخرة ذات طبيعة غرانيتية، ولا يوجد فيها مصدر مياه عذب جاري نظراً لقلة الأمطار التي تهطل فيها سنوياً لوقوعها في الظل المطري لجبال اليونان القارية.

تبلغ مساحة جزيرة ميكونوس حوالي 105 كم2، ويبلغ ارتفاع أعلى نقطة فيها (372) م ،و يبلغ عدد سكان الجزيرة (9,320) نسمة يسكن منهم (6,541) نسمة في بلدة ميكونوس والباقون في قرى صغيرة أخرى ضمن الجزيرة أهمها آنو ميرا .

السياحة في ميكونوس :

تعتمد جزيرة ميكونوس على السياحة بشكل رئيسي ، وتعتبر واحدة من أكثر جزر العالم شعبية عند السياح و تتميز بحياتها الليلية الصاخبة، ونواديها الكثيرة التي تنتشر عبر الجزيرة، وكثرة الفعاليات الصيفية فيها،ومن أهم المعالم التي تتواجد في الجزيرة:

  • فينيسا الصغرى: وهو أحد أحياء البلدة حيث البيوت مبنية مباشرة فوق البحر.
  • الطواحين الهوائية أو (كاتو ميللي): وهي سبعة طواحين هوائية كانت تستخدم لطحن الحبوب، بنيت في الـقرن السادس عشر وتعتبر رمزاَ للجزيرة.
  • مبنى البلدية (الذيمارخون): بني عام (1780) م. على النمط النيوكلاسيكي.
  • كنيسة بارابورتياني وتسمى (الكاسترو)، وهي عبارة عن خمسة كنائس مبنية سوية ضمن تحصينات بيزنطية وأبراج تعود لفترة القرون الوسطى، وتعتبر من أحد رموز العمارة اليونانية في القرون الوسطى.
  • متحف ميكونوس الأركيولوجي: بني عام (1900) م. في منطقة مرفأ البلدة، ويحتوي على مجموعة رائعة من الأواني والخزفيات الكيكلادية.
  • كنيسة بارابورتياني
  • متحف ميكونوس الفولكلوري، ومتحف بحر إيجة البحري.
  • إضافة إلى بعض البقايا الأثرية القديمة كالقبور الحجرية التي تعود للفترة الميسينية قرب كالافاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!