كم عمر سميرة سعيد

كم عمر سميرة سعيد ،تعتبر سميرة سعيد من الفنانات القلائل التي ما زالت تتمتع بروح الشباب وإطلالة عصرية لا تظهر سنها الحقيقي من خلال إطلالاتها المختلفة عبر التلفزيون وحفلاتها المختلفة ،الأمر الذي يجعل المتابعين والمشاهدين عادة ما يتساءلون عن عمرها الحقيقي .

حيث تتمتع النجمة سميرة سعيد بشباب و روحها شابة ومليئة بالحياة، وعادة ما تقول في لقاءاتها أن العمر ليس لسه علاقة بهذه الروح،و أن الرياضة جزء أساسي من حياتها.

كم عمر سميرة سعيد :

سميرة سعيد  مغنية مغربية من مواليد الرباط حاصلة على الجنسية المصرية من مواليد 10 يناير 1958 ،تبلغ من العمر 63 سنة وهي تعتبر من أقدم الفنانات العربيات المستمرات إلى حد اليوم.

هي خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب،بدأت سميرة سعيد مشوارها الفنّي في العاشرة من عمرها حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم ولفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتيّة.

أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة “إلهي” في سن العاشرة والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري أثناء مشاركتها في برنامج مواهب وهذي الاغنية غنتها أيضًا بصوتها فيما بعد الفنانة المغربية لطيفة أمال وسجلت سميرة بعدها اغنية “سبحان الاله” من ألحان عبد السلام عامر والذي غناها بعد ذلك ايضاً الفنان عبد الهادي بالخياط .

ومن ثم شاركت سميرة في مسلسل تلفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم من خلال 6 حلقات وتم تصوير المسلسل في استوديوهات عين الشق بالدار البيضاء وقدمت في المسلسل مجموعة أعمال مثل “قيس وليلى” و”شكونا إلى احبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” الذي عرض في بداية عام 1969.

تعاملت خلال مسيرتها الفنية مع أشهر الملحنين والمؤلفين، حيث لقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي، كما تتمتع سميرة بأعمال ناجحة جعلتها تتصدر قائمة أنجح المطربات في الوطن العربي والعديد أشادوا بفنها ومدرستها منهم أصالة وشيرين عبد الوهاب ونجوى كرم وانغام وديانا حداد ولطيفة وذكري.

واكبت خلال مسيرتها الفنية التي تمتد لمدة 46 سنة ، الاسطوانات والكاترجات والكاسيت والسيدي و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards.

تزوجت سميرة سعيد مرتين الأولى من الموسيقار هاني مهنا بين عامي 1988 و1994 ، أما زواجها الثاني فهو من رجل أعمال مغربي ” مصطفى النابلسي” في 1994 وقد أنجبا طفلهما الوحيد شادي 1995 ، وهي حاليا غير متزوجة .

عمر سميرة سعيد الحقيقي:

وكانت سميرة سعيد في مقابلة سابقة لها      كشفت عن سنها الحقيقي خلال استضافتها في برنامج “توأم روحي” مع المذيع نيشان في عام 2019، قائلة إنها بدأت في المجال الفني من عمر صغير، واستمرت في عملها كمطربة أكثر من 40 عامًا، مشيرة إلى أنها لا تخجل من عمرها الحقيقي، إذ تجاوزت الـ60 عامًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!