التسجيل الالكتروني للصف الاول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن توفير روابط مباشرة تتيح لطلاب الأول الثانوي التسجيل إلكترونيا ،حيث تأتي هذه الخطوة في إطار الخدمات المميزة التي تقدمها الوزارة من أجل تسجيل الإجراءات التعليمية للطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدارس الثانوية ،وفيما يلي نقدم لكم طريقة التسجيل الالكتروني للصف الاول الثانوي.

تنسيق الصف الأول الثانوي 2021 في معظم محافظات مصر والذي يتراوح من مجموع 230 درجة الاحد الادني للقبول ويصل حتي 255 درجة في بعض المحافظات نظرا لارتفاع المجموع هذا العام فقد قامت وزارة التربية والتعليم بفتح باب التقديم الالكتروني للصف الاول الثانوي هذا العام .

التسجيل الالكتروني للصف الاول الثانوي:

وحسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم أن رابط التسجيل الالكتروني للصف الأول الثانوي 2021سوف يمكن للطلاب التقديم الصف الأول الثانوي 2021 و تسجيل بياناته الشخصية واختيار المدرسة التي يرغب في الالتحاق بها،وأنه سوف يتم الاختيار وفق الحد الأدنى للتنسيق الذي أعلنته مديريات التربية والتعليم والتعليم بحسب الدرجات التي حصل عليها الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية ،وفيما يلي طريقة التسجيل وخطوات التقديم :

  • أولا الدخول إلى موقع التسجيل الالكتروني للصف الأول الثانوي من هنا مباشرة .
  • تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بكل طالب.
  • الضغط على زر «تسجيل الدخول».
  • كتابة اسم الطالب أو الطالبة بدقة.
  • الضغط على زر «الدخول إلى التنسيق».
  • الضغط على زر «المزيد» حتى تظهر جميع المعلومات عن الثانوية العامة والمدارس.
  • تظهر بعد ذلك خريطة التنسيق والتي تشمل الحد الأدنى لكل مدرسة بحسب ما أعلنته المديريات.
  • يضغط الطالب على «زر إملاء الرغبات» من نفس الرابط.
  • يدخل الطالب بعد ذلك إلى صفحة تقديم الرغبات ويمكنه الاطلاع من خلاله على نوع التعليم بحسب درجة الطالب.
  • النقر على «زر مراجعة الرغبات» ويمكن إجراء أي تعديل قبل الحفظ.

شروط وخطوات التقدم للصف الأول الثانوي 2021-2022:

شروط التسجيل :

  1.  الحصول على مجموع 230 درجة فأكثر بالشهادة الإعدادية 2020-2021.
  2. أن لا يزيد سن الطالب في 1-10-2021 عن 18 عام .
  3. إصال دفع المصروفات الدراسية 2021-2022 من البريد .

خطوات التقديم للصف الأول الثانوي :

  1. أولا الدخول إلى رابط التسيق الإلكتروني من هنا مباشرة ،والتسجيل عليه وطباعة استمارة أو إشعار التنسيق الإلكتروني .
  2. التوجه إلى البريد ودفع المصروفات للعام 2021-2022 للصف الأول الثانوي العام بالرقم القومي للطالب والحصول على إيصال السند .
  3. التوجه للمدرسة الثانوية المحدد عليها توزيع الطالب جغرافيا وذلك طبقا للمدرسة الإعدادية التي حصل منها على الشهادة الإعدادية ومعه (استمارة التسجيل الإلكتروني – إيصال سداد المصروفات- استمارة الشهادة الإعدادية 2020-2021 -شهادة ميلاد ثانوية-يصور الطالب ٤ صور تقديم بخلفيه بيضاء وعليها اسمها مطبوع )
  4. استكمال ملف تقدم الطالب عن طريق لجنة التنسيق بالمدرسة المتقدم لها الطالب .

أهم التعليمات بخصوص التسجيل الالكتروني للصف الاول الثانوى:

وتجد الإشارة أن موعد التنسيق الالكتروني بدأ من يوم 14-7 2021 ويستمر حتى 15-8-2021 ،واي طالب قام بالتسجيل قبل هذا التاريخ لاغى ويعاد التسجيل مرة أخرى ،حيث كانت نسخة تجريبية.

أى طالب حاصل على 95%بما يعادل 266 له الحق في التقدم لأى مدرسة داخل المحافظة

يتم التنبيه مشددا على أولياء الأمور والطلاب التابعين للمربع السكني لمدرستكم الإلتزام بالتوزيع الجغرافي حسب المدرسه الحاصل منها على الشهادة الإعدادية عند التقديم إلكترونيا.

الطلاب الحاصلين على مجموع (٢٣٠درجة) فأكثر يحق لهم التقدم بملفاتهم الي المدارس التي يرغبون الالتحاق بها على مستوى المديرية.
يتم التسجيل الإلكتروني من خلال الإيميل الموحد التي تم التسجيل به لاستمارة الشهادة الإعدادية. وعند النسيان للرقم يمكن الحصول عليه من المدرسة الاعدادية التابع لها الطالب. او من خلال خاصية دعم على موقع الوزارة.

لابد من تسجيل ثلاث رغبات (اختيارات) للمدارس التي يرغب الطالب الالتحاق بها. لكي يتمكن من حفظ وتسجيل وطبع الملف الإلكتروني.

بعد أن يتم تسجيل الطالب إلكترونيا وطباعة استمارة الرغبات إلكترونيا يتقدم بها مع الملف الورقي للمدرسة عليها حسب التوزيع الجغرافي للمدارس.

يتم قبول الملفات الورقية بالمدارس بعد أن يتقدم الطالب للتسجيل إلكترونيا. دعم وبعد استيفاء باقي المستندات المطلوبة للتقديم.. مثل أصول استمارة النجاح وشهادات الميلاد….. الخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!