طريقة الحصول على وحدة سكنية من خلال مبادرة التمويل العقارى2021

بعد إطلاق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بالتعاون مع البنك المركزي المصري عن أكبر مبادرة للتمويل العقارى فى مصر بفائدة 3%، من أجل دعم محدودي الدخل من القطاعات الحكومية من اجل الحصول عىل عقارات سكنية ،وفي هذه المقالات نقدم لكم كل الإجابات عن التساؤلات التي يتم البحث عنها .

المبادرة الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تشمل التمويل حتى 30 سنة بدلا من المبادرة الحالية التى يصل الحد الأقصى لمدة التمويل 20 سنة،من أجل توفير فرص حقيقة لكافة المواطنين بمختلف شرائحهم للحصول على وحدات سكنية.

طريقة الحصول على وحدة سكنية من خلال مبادرة التمويل العقارى2021:

فيما يلي نقدم لكم أهم الشروط التي يجب توافرها في المستفيد من مبادرة التمويل العقاري :

  1. المبادرة تشمل كافة الوحدات السكنية التى لا تزيد قيمتها على مبلغ 2 مليون جنيه،
  2. أن تكون هذه الوحدات جاهزة وكاملة التشطيب.
  3. مبادرة التمويل العقاري لا تقتصر على مشروعات الدولة فقط ،ولكنها ضمن المبادرة حيث أن وحدات مشروعات وزارة الإسكان بمختلف أنواعها سواء مشروع الإسكان الاجتماعى أو سكن مصر أو دار مصر، ستدخل ضمن نطاق المبادرة، وذلك لأن هذه الوحدات تكون جاهزة للسكن قبل تحرير عقود الاستلام.
  4. كما يشترط أن تكون الوحدات مسجلة وليس عليها أى مخالفات، وتكون أيضًا كاملة التشطيب، وجاهزة للمعيشة، لتكون قابلة للاستفادة من قرض التمويل.
  5. المدن الجديدة من أبرز المناطق التى ستستفيد من تلك المبادرة، نظرا لأن كافة الوحدات بها تكون مرخصة وقابلة للتسجيل فى الشهر العقارى، وهو ما يجعلها أكثر ملائمة لشروط البنوك وشركات التمويل العقارى.
  6. المبادرة الجديدة تنص على أن تكون فائدة القرض 3% فقط بدلا من 7% لمحودى الدخل و8 % لمتوسطى الدخل، ولكن يتم احتساب الفائدة على المبلغ المتبقى وليس كامل قيمة الوحدة، بمعنى إذا سدد العميل نسبة الـ20% من قيمة الوحدة قبل الاستلام، يتم احتساب الفائدة على المبلغ المتبقى وهو 80% من قيمة الوحدة.
  7. كما يشترط البنك المركزى وجود حد أقصى لدخل الأسرة للاستفادة من قرض التمويل العقارى، ووصل الحد الأقصى 50 ألف جنيه للأسرة شهريا، و40 ألفًا للفرد في المبادرة التي تعمل الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى