يتكون………… في الحيوانات الثانوية الفم من الفتحة الأولى في الجاسترولا.

يتكون………… في الحيوانات الثانوية الفم من الفتحة الأولى في الجاسترولا، هو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الأحياء 1 الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الاول ، ضمن درس مستويات بناء جسم الحيوان .

التكوين الجنيني في ذوات التجويف الجسمي الحقيقي :

هناك خطين رئيسين لتفرع الحيوانات قد عرفا في الحيوانات ذات التجويف الجسمي الحقيقي، الأول هو بدائية الفم الذي يوجد في حيوانات مثل: القواقع ودودة الأرض والعناكب، والثاني هو ثانوية الفم ويوجد في حيوانات مثل قنفذ البحر والكلاب والطيور .

بدائية الفم :

يتكون الفم في الحيوانات بدائية الفم من أول فتحة في الجاسترولا، إن الناتج النهائي لنمو كل خلية في الجنين لا يمكن تغييره من خلال مراحل التكوين الجنيني لبدائيات الفم.

ثانوية الفم :

يتكون الشرج في الحيوانات الثانوية الفم من الفتحة الأولى في الجاسترولا، ويتكون الفم لاحقا من فتحة أخرى في الجاسترولا ، وخلال التكوين الجنيني لثانوية الفم يمكن أن يتغير المصير النهائي لكل خلية في الجنين على عكس ما كان يحدث في الحيوانات البدائية الفم ، فكل خلية يمكن أن تكون جنينا جديدا إذا انفصلت في مراحل الجنين المبكرة .

يتكون………… في الحيوانات الثانوية الفم من الفتحة الأولى في الجاسترولا:

وبهذا تكون الإجابة عن سؤال ،يتكون………… في الحيوانات الثانوية الفم من الفتحة الأولى في الجاسترولا، ضمن مادة الأحياء 1 للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي :

الإجابة الصحيحة : الشرج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى