العثور على الأيفون

العثور على الأيفون ،نقدم لكل الاشخاص الذي يحملون هاتف أيفون طريقة العثور على الأيفون ،فقد يكون الأيفون مغلق أو قد سرق ،وفي هذه المقالة نقدم لكم بعض التفاصيل الخاصة بالعثور على الايفون .

العثور على الأيفون:

إذا كنت تعتقد أن جهاز الأيفون بك قد ضاع أو تمت سرقته يمكنك اتباع الخطوات التالية :

استخدام  خدمة “عثور على iPhone” في جهاز آخر. يمكنك عمل هذا على التطبيق الهاتفي إن أُتيح لك آيفون غير هاتفك، أو افتح موقع iCloud في متصفح إنترنت.

ومن ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام Apple ID ،واستخدم اسم المستخدم وكلمة السر لحسابك في آبل الذي كنت تستخدمه في هاتفك.
إذا كنت تستعمل التطبيق في هاتف شخص آخر، يمكن أن تحتاج أولًا إلى نقر تسجيل الخروج الموجودة أعلى يسار شاشة التطبيق حتى تقوم بتسجيل الدخول بحسابك أنت.

من المفترض أن يظهر ضمن قائمة أجهزة أسفل الخريطة. اختر هاتفك الضائع ثم سوف يُعرَض موقع هاتفك الضائع على الخريطة ،و إذا كان هاتفك قد أُطفئ أو نفدت طاقة بطاريته، سوف تعرض لك الخريطة آخر مكان معروف لهاتفك.

انقر وضع الفقدان. تجد هذا الخيار أسفل الشاشة بالمنتصف؛ اختر هذه الخاصية إذا ضاع منك الهاتف في مكان يمكن لآخرين العثور عليه أو كنت تظن أنه سُرِق ،ثم أنشئ كلمة مرور لهاتفك. استعمل أرقامًا عشوائية لا علاقة لها بك< لا تستعمل مثلًا جزءًا من رقم هاتفك أو تاريخ مولدك أو رقم رخصة القيادة أو أي شيء شخصي.

ثم قم بإرسال رسالة ورقم هاتف للتواصل لتظهر على شاشة هاتفك الضائع.

و إذا كان الآيفون غير مطفأ، سوف يتم قفل الشاشة فورًا ولن يمكن إعادة تشغيله من غير كلمة المرور التي اخترتها. ستتمكن كذلك من رؤية موقع هاتفك الحالي وستتمكن من تتبع تغير هذا الموقع أينما ذهب.

إن كان مطفأ، سوف يتم إعادة تشغيله ويبقى على شاشة القفل. سوف تتلقى إشعار بريد إلكتروني ويصبح بمقدورك تتبُّع مكان الهاتف.

قم بعمل نسخ احتياطي للآيفون على iCloud أو iTunes بصورة منتظمة تحسبًا لحالة احتياجك إلى استعادة بيانات محذوفة.

و إذا كنت تعرف الرقم التسلسلي IMEI أو MEID للهاتف، أعطِه لمسؤول الشرطة عندما تقدم بلاغًا عن هاتفك المفقود أو المسروق. سوف يساعدهم هذا على تتبُّع هاتفك في حال تم بيعه.

طريقة تشغيل خاصية “العثور على الأيفون”:

أولا قم بفتح الإعدادات ،وعلامته على شكل ترس رمادي (⚙️) ويوجد عادةً على الشاشة الرئيسية.

ثم انقر اسمك في حساب آبل. تجده في القسم الظاهر بأعلى الشاشة الذي يحتوي اسمك وصورتك – إذا كنت قد عيّنت صورة لنفسك.

إذا لم يكن حسابك مفتوحًا، انقر تسجيل الدخول إلى (اسم جهازك) وأدخل اسم المستخدم Apple ID وكلمة السر، ثم انقر تسجيل الدخول.
انقر iCloud. توجد في القسم الثاني من القائمة ،ومن ثم الضغط على خاصية العثور على الـ iPhone. تجد هذا الخيار قرب نهاية القائمة في قسم “التطبيقات التي تستخدم ICLOUD”.

حرك زر “العثور على الـ iPhone” إلى وضع التشغيل. سوف يتحول للون الأخضر. تتيح لك هذه الخاصية العثور على هاتفك باستخدام هاتف آيفون آخر.

ثم حرك زر “إرسال آخر موقع” إلى وضع التشغيل. الآن سيرسل هاتفك موقعه إلى آبل كلّما قاربت طاقة بطارية الآيفون على النفاد أو قبل أن ينطفئ الهاتف.

ماذا تفعل عند فقد أو سرقة جهاز الأيفون الخاص بك :

أولا يجب استخدام خاصية “تحديد الموقع” من أجل حماية بياناتك.

البحث عن الجهاز على خريطة من خلال تسجيل الدخول إلى iCloud.com/find. أو استخدم تطبيق “تحديد الموقع” على جهاز Apple آخر تمتلكه، فإذا لم يظهر iPhone أو iPad أو iPod touch في قائمة الأجهزة، فإنه لم يتم تشغيل “تحديد الموقع”. ولكن لايزال بإمكانك حماية الحساب إذا لم يتم تشغيل “تحديد الموقع”.

تمييز جهازك الأيفون كمفقود،حيث تقوم بإغلاقه عن بُعد باستخدام رمز دخول للحفاظ على أمان المعلومات. وهذا أيضًا يعطّل Apple Pay على الجهاز المفقود. ويمكنك عرض رسالة مخصصة تتضمن معلومات الاتصال بك على الجهاز المفقود.

إبلاغ سلطات إنفاذ القانون المحلية المختصة عن جهاز الأيفون المفقود ،و قد تطلب سلطات إنفاذ القانون الرقم التسلسلي للجهاز.

إذا كان جهاز الأيفون المفقود به اتصال خلوي، فأبلغ شركة الاتصالات اللاسلكية عن الجهاز المفقود. اطلب من شركة الاتصالات تعطيل الحساب لمنع إجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية واستخدام البيانات. وإذا كان الجهاز ضمن تغطية خطة شركة الاتصالات اللاسلكية، فقم بإجراء مطالبة.

انتقل إلى appleid.apple.com لإزالة الجهاز المفقود من قائمة الأجهزة الموثوقة.

 

رابط دعم العثور على الأيفون من هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!