دعاء السفر تويتر

نقدم لكم في هذه المقالة دعاء السفر توتير، حيث يحرص الناس على الدعاء بدعاء السفر عند السفر أو صعود الاطائرة أو القطار أو أي وسيلة للسفر من أجل الحصول على رعاية الله وحفظه طول فترة السفر ،وهو أيضا سنة عن الرسول محمد -صلى الله عليه عليه وسلم -الذي أوصانا بالتوجه لله بهذا الدعاء عند السفر إلى أي مكان ،وهو من باب التوكل على الله .

دعاء السفر توتير :

الله أكبر ،الله أكبر ،الله أكبر ،سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين ،وإنا إلى رربنا لمنقلبون ،اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ،ومن العمل ما ترضى ،اللهم هون علينا سفرنا هذا ،واطو عنا بعده .

اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم أصحبنا بنصحك وأقلبنا بذمة، اللهم ازدوِ لنا الأرض وهوِّن علينا السفر، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنقلب.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم..

اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ماترضى.اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.

دعاء السفر تويتر ،ورد عَنِ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم أنه عندما كان يودّع أصحابه يقول : ” أَسْتَوْدِعُ اللهَ دِينَكَ وَأَمَانَتَكَ وَخَوَاتِيمَ عَمَلِكَ ” سنن أبي داوود.

وعن عبد الله بن يَزِيد الخَطْمِي رضي الله عنه أنه قال : ” كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم إِذَا أَرَادَ أَنْ يَسْتَوْدِعَ الْجَيْشَ قَالَ : ” أَسْتَوْدِعُ اللَّهَ دِينَكُمْ وَأَمَانَتَكُمْ وَخَوَاتِيمَ أَعْمَالِكُمْ ” صحّحه الألباني .

عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال : ” وَدَّعَنِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ : ” أَسْتَوْدِعُكَ اللَّهَ الَّذِي لَا تَضِيعُ وَدَائِعُهُ ” رواه ابن ماجة وغيره، صحّحه الألباني .

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قَالَ : ” جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُرِيدُ سَفَرًا فَزَوِّدْنِي قَالَ : ” زَوَّدَكَ اللَّهُ التَّقْوَى “، قَالَ زِدْنِي قَالَ : ” وَغَفَرَ ذَنْبَكَ “، قَالَ زِدْنِي بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي قَالَ : ” وَيَسَّرَ لَكَ الْخَيْرَ حَيْثُمَا كُنْتَ ” رواه التّرمذي، وصحّحه الألباني .

وكان إذا رجع قالهن وزاد فيهن قائلًا “آيِبُونَ تَائِبُونَ عَابِدُونَ لِرَبِّنَا حَامِدُونَ”.أية الكرسي “اللَّهُ لَا إله إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ” الآية [255] -سورة البقرة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!