مسلسل أين الطريق

مسلسل أين الطريق ،مسلسل سعودي مميز من انتاج سنة 1999 و ينتمي إلى نوع الدراما ،وهو مسلسل من أهم المسلسلات في المملكة والذي يتم البحث عنه بين الفترة والأخرى .

تدور فكرة مسلسل أين الطريق حول قصة جواهر التي تتحكم في حياة زوجها منصور، وتفرض سيطرتها عليه، وتحاول التفريق بينه وبين أمها وأشقاؤه، طمعا في تحقيق الثراء.

مسلسل أين الطريق من بطولة محمد حمزة ،و نادين خوري (نادين حمصي)،و نجاح العبدالله،و وائل محمد حمزة ،و لينا حوارنة،و لؤي محمد حمزة ،و من ﺇﺧﺮاﺝ نجدة إسماعيل أنزور ،والمخرج المنفذ محمد زهير رجب ،ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد حمزة .

محمد حمزة :

محمد حمزة هو ممثل ومنتج ومؤلف مسلسلات سعودي ولد في 1 أغسطس 1933 ،وتوفي في 26 أغسطس 2020،عن عمر ناهز 87 سنة .

لقب محمد حمزة بعميد الدراما السعودية ،حيث ولد ونشأ في المدينة المنورة في منطقة زقاق الطيار، ثم انتقل إلى مدينة جدة، وعُرف بمسلسلاته الهادفة.كان لاعبًا مُهاجمًا في ناديي الوحدة والأهلي.

بدء مشواره الفني من خلال عمله في الإذاعة والتلفزيون السعودي في السبعينات، حيث عمل مذيعًا، ثم مؤلف وكاتب مسلسلات، وفي الثمانينات لعب أدوارًا في دراما التيلفزيون، أولها في مسلسل (أصابع الزمن)، وفي نهاية الثمانينات اتجه للإنتاج التلفزيوني إلى جانب التمثيل والكتابة، بدءًا بمسلسل (ليلة هروب). اختتم مسيرته الفنية في 2013 عبر مسلسل (أهل البلد).

عمل كموظف في الطيران المدني ثم اتجه إلى تمثيل وكتابة المسلسلات، وبالذات الدرامية وأنتج منها أيضًا، واشتهر مسلسله أصابع الزمن وقام بإشراك أبنائه معه في معظم أعماله وهم (وائل ولؤي)، من أشهر أعماله سهرة وفاء الحب، عذاب الصمت والزفاف ومسلسل أصابع الزمن ومسلسل ليلة هروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!