سبب وفاة فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود

يبحث الكثير من الناس عن سبب وفاة الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود داخل المملكة العربية السعودية، عقب الاعلان عن وفاة زوجته الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود،حيث عاد  الحديث عن سبب وفاة فهد بن سلمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

سبب وفاة فهد بن سلمان :

الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود (1955 -2001) توفي في 4 جمادى الأولى سنة 1422 هـ الموافق 25 يوليو 2001م عن عمر 46 عاما ،حيث احدث خبر وفاته الكثير من الحزن والجدل داخل السعودية.

فقد كان سبب وفاة فهد بن سلمان حسبما أعلن الديوان الملكي هو تعرضه لسكتة قلبية مفاجاة ادت الى وفاته، وكان قد توفي عن عمر يناهز ستاً وأربعين سنة.

و فهد بن سلمان هو أكبر أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووالدته هي الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، ولد الأمير الراحل عام 1955 بالرياض ودرس المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في معهد العاصمة النموذجي (الأنجال سابقا)، وأكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية وحصل من جامعة كاليفورنيا على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية.

وقد شغل منصب مستشار في وزارة الداخلية بعد عودته الى المملكة، ثم شغل منصب نائبًا لأمير المنطقة الشرقية لمدة سبع سنوات من 1406 إلى 1413 هـ ثم أُعفي من منصبه بناء على طلبه ليتفرغ لأعماله الخاصة.

كما تولّى الأمير فهد بن سليمان الإشراف على عدد من الجمعيات الخيرية والطبية والاجتماعية آخرها عضو مجلس الإدارة والأمين العام للجمعية الخيرية لمرضى الفشل الكلوي والتي يرأسها الملك سلمان بن عبد العزيز .

ويذكر أن  الديوان الملكي  أعلن عن خبر وفاة الاميرة نوف بنت خالد بن عبد الله، وتصدر موقع تويتر وسم وفاة الاميره نوف وتم التفاعل من قبل رواد مواقع التواصل: ” أتقدم بأحر التعازي لصاحب السمو الملكي الأمير، أحمد بن فهد بن سلمان في وفاة والدته الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله”.

حيث نعاها كثيرون أنها رحلت الى بارئها قبل 5 أيام، من مرور 20 عاما على رحيل، “زوجها” وابن “خالها” فهد بن سلمان، أكبر انجال “خادم الحرمين الشريفين، وبعد نحو 6 أشهر من وفاة والدها الله يغفر له .

وقد أعلن الديوان الملكي عن وفاة الاميره نوف: “انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، وسيصلى عليها يوم الأربعاء الموافق 11 / 12 / 1442هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.”.

وورد حول سبب وفاتها هو بعد صراع طويل مع المرض، تم الاعلان عن وفاة الاميره نوف زوجة الامير فهد بن سلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!