رسائل حزن 2021 بوستات حزن حزينة 2021

الحزن هو من أصعب الامور التى يمر بها الانسان طوال فترة حياته, هي كلمة تعبر عن كل معاني الاحباط والقهر والقسوة في قلوب الحالمين حتى تنزع منهم آمالهم وهدوئهم وراحتهم النفسية ويجعلهم غير قادرين على فعل اي شيء  , الحزن هو اكبر المشاعر الانسانية التى لايقدر ان يتحملها الانسان ويرغبون الى اناس يحكوا لهم عن معاناتهم والبوح لهم بكل شيء ويفضفضوا لهم حتى يرتاح قلبهم من هذا الاحباط والحزن ليحاولون تناسي هذا الشعور باي شكل ممكن .

الحزن شعور قاتل لا يشعر به إلّا من يعاني منه، لكنّه غير دائم وغير ملازم للإنسان، ونقدم لكم في موقعنا موقع كل شيء بعض العبارات عن الحزن 2021.

رسائل حزن 2021 بوستات حزن حزينة 2021:

_ اعتادوا أن أقدمهم على نفسـي…حتى ظنوا اني بلا حقوق.

_ من أصعب دروس الحياة… أن يتعلم الأنسان كيف يقول وداعاً.

_ إذا أحزنك شـيء تـافــه…ف أنـت تخبىء شـيء كبيـر جــداً داخـل قلبك.

_ ما أصعب أن يجبرك القدر على الرحيل… ومن داخلك لا ترضى لكنه الحل والوحيد وليس له بديل.

_ توم جيتس: “الغضب هو الشكل المطور والجبان عن الحزن ، فمن السهل أن تظهر بشكل الغاضب بدلاً من الظهور بمظهر الحزين”.

_ أشد الألم، حزن لا تستطيع الإفصاح عن أسبابه وتكتفي بقول، أشعر بالضيق ولا أعلم ما السبب، وأنت تعلم يقيناً ما سبب هذا الحزن ولكنه لا يحكى .

_ عذراً أيتها الحياة، سأعيش حياتي لنفسي ولمن يبادلني مشاعر المحبة الصادقة .

_ ليس هناك أصعب من أن تحبّ شخصاً ليس من حقك أن تحبه.

_ كم أتمنى أن أعود للوراء، لأعانق شخصاً لم يخبرني بموعد رحيله.

_ الفراق لا يقتل القلب، لكنّه يتركه نازفاً بين الموت والحياة.

_ اشتقت لأيام كانت راحة البال فيها اعظم كنوزي، وها أنا اليوم أبحث عن جرعة أكسجين تشق الطريق إلى صدري ولا أجد رغم اتّساع الكون.

_ إذا كان غيابي لكم فيه راحة فهاذ أنا غايب، كنت أحسبكم توأم الروح وخاب ظني يا أغلى الحبايب.

_ مكسورة بالكامل وخاطري جريح، ما عاد أتحمل شي ولا حتى نسمة ريح.

_ لستُ يائساً لكن روحي باهتة ومشواري طويل، إذا انعدم الرفقاء فمتى الوصول؟

_ تعبت من كلشي حوالي، أشوف الشي وألمسه وبلحظة يتبخّر من بين إديّ، يارب أنتظر جبرك يا من ما يصعب عليه شي.

_ ليتني ما شفت في عيونك دموع.. منظر الدمعة على خدك هلاك.

_ كم كنت أداوي من كان مجروح.. واليوم أدور من يداوي جروحي.

_ أعاتب وصمتي فيه الكفاية.. من بعد العتب ما تفيد غير الأعذار.

_ ماني على فرقاك يا صاحبي راضي.. حسبي على من تسبب بيني وبينك.

_ أعطيتها كل شيء، ورسمت لها كل شيء، أضات لها كل الشموع، ومسحت بيدي لها كل الدموع، نسيانها أمر مستحيل لكني نسيت، إن النسيان أمر مستحيل.

_ بقي لغياب الشمس لحظات، لحظات ويأتي المساء، وفي المساء يأتي الوداع، وفي الوداع تبكي العيون، ومن تلك الدموع تنطفئ كل الشموع، إلا شمعة أوقدها دمعي كي لا ينسى، إن الوداع كان من أشد الآلام، الخيانة… الوداع… الضياع… غير ممكن.

_ قالت: الدموع ليست دموعنا، الدماء ليست دماءنا، هكذا قالتها باستهزاء، كيف يكونان واحد، إنه مستحيل في نظرها، نسيت أني أحببت هواء منثوراً، كان ألمها يؤلمني، كان حزنها يحزنني، داويت جروحاً كثيرة، وبنيت عليها آمالاً كبيرة، لكني نسيت بأنها قد قتلت ذلك الأمل.

_ أصبحت أشعر بالوحدة، فكل من حولي لا وجود لهم، وكأن الأيام تحكم عليّ بموت أحاسيسي، وكأن الدموع تأسرني. لي أرض الأهات لم أعد أعرف أين سأمكث: بداخلي، أم استفيق لحلم ضاع في صفحات السنين.

_ لقد أصبحت أتمنى أن أسكن عالماً بعيداً، عالماً لا أشعر بالبشر فيه، بل أشعر بنسمات الصباح والليل وأحاديث الشجر ومداعبة قطرات الندى لأوراق الأزهار.

_ كل ما بداخلي تحطّم وتبعثر، أصبحت أشلاء تناثرت فوق صفحات البحر، ربما الخوف من المجهول يسكنني، وتلك الدمعات تأسرني، ولكنّي فقدت إحساسي بالأمان وثقتي بالأزمان.

_ ما زالت الجراح في قلبي، جراح ما زالت تنزف، جراح تعفّنت من كثرة الدماء، جراح أبكتني حتى جفّت كل دموعي، جراح أطفأت رغبتي بالاستمرار في الحياة.

_ حياة خالية فارغة سوداء، ووحدة قاتلة، ولغة الصمت تسود المكان، والألم جاثم على أنقاض الفؤاد، حتى الجسد أحسّ بالغربة ومرارة العيش، الوحدة تقتلني، والوجع يسكنني، وذكريات الماضي تشغلني، وأشعر أن همومي ستخنقني وأحزاني ستغرقني.

_ أيامي سوداء لا ترى الشمس، ويسكنها الصمت والعذاب، وتغمرها ظلمة الليل، ولا تعرف معنى الألوان، أيام غاب فيها القمر، ولم تعد تُتقن سوى لغة البكاء، أيام تحتضر، أيام كالأشباح، أيام أنقطعت فيها الأنفاس، وتملّكني فيها اليأس والضياع.

_ ما أصعب أن تبكي بلا دموع، وما أصعب أن تذهب بلا رجوع، وما أصعب أن تشعر بالضيق وكأن المكان من حولك يضيق، ما أصعب أن تتكلم بلا صوت، أن تحيا كي تنتظر الموت، ما أصعب أن تشعر بالسأم فترى كل من حولك عدم، ويسودك إحساس الندم على إثم لا تعرفه وذنب لم تقترفه.

_ ما أصعب أن تشعر بالحزن العميق وكأنه كامنٌ في داخلك، ألم عريق تستكمل وحدك الطريق بلا هدفٍ، بلا شريكٍ، بلا رفيقٍ، وتصير أنت والحزن والندم فريق، وتجد وجهك بين الدموع غريق، ويتحوّل الأمل الباقي إلى بريق.

_ إذا جلست يوماً وحيداً تحاول أن تجمع حولك ظلال أيام جميلة عشتها مع من تحب، اترك بعيداً كل مشاعر الألم والوحشة التي فرّقت بينكما، حاول أن تجمع في دفاتر أوراقك كل الكلمات الجميلة التي سمعتها ممن تحب، وكل الكلمات الصادقة التي قلتها لمن تحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى