$صور الحج 2021

قال تعالى :”الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ ۚ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الْحَجِّ” الحج هو مناسبة عظيمة وهو الركن الخامس من اركان الإسلام الذي فرضه الله عز وجل على المسلم القادر،فالحج فرض عين على كل مسلم بالغ قادر.

وتبدأ مناسك الحج في يوم الثامن من شهر ذي الحجة بأن يقوم الحاج بالإحرام من مواقيت الحج المحددة، ثم التوجه إلى مكة ليقوم بطواف القدوم، ثم التوجه إلى منى لقضاء يوم التروية ثم التوجه إلى عرفة لقضاء يوم عرفة، بعد ذلك يرمي الحاج الجمرات في جمرة العقبة الكبرى، ويعود الحاج إلى مكة ليقوم بـ طواف الإفاضة، ثم يعود إلى منى لقضاء أيام التشريق، ويعود الحاج مرة أخرى إلى مكة ليقوم بطواف الوداع ومغادرة الأماكن المقدسة.

و أسماء أيام الحج هي كالتالي:
اليوم الثامن من ذي الحجة: يوم التروية.
اليوم التاسع: يوم عرفة.
اليوم العاشر: يوم النحر.
اليوم الحادي عشر: يوم القَر. أي الاستقرار في مِنى.
اليوم الثاني عشر: يوم النَفْر الأول.
اليوم الثالث عشر: يوم النَفْر الثاني.
وهذه الأيام الثلاثة ١١ – ١٢ – ١٣ هي أيام التشريق.

وفيما يلي نقدم لكم أهم وأجمل صور الحج 2021 والتي التقطتها عدسات الكاميرا .

صور الحج 2021:

 

يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وسمي بهذا الاسم لأن الناس كانوا يتروون من الماء فيه يعدونه ليوم عرفة، وقيل: سمي بذلك لأن إبراهيم عليه السلام رأى تلك الليلة في المنام ذبح ابنه فأصبح يروي في نفسه أهو حلم؟ أم من الله؟ فسمي يوم التروية،

يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو أهم أركان الحج، وقد تعددت الروايات التي تتحدث عن سبب تسمية عرفة بهذا الاسم، لكن الروايتين الأكثر تأكيداً هما؛ أن أبو البشر آدم التقى مع حواء وتعارفا بعد خروجهما من الجنة في هذا المكان ولهذا سمي بعرفة، ويعد الوقوف بعرفة أهم ركن من أركان الحج وذلك لقول النبي محمد: « الحج عرفة فمن جاء قبل صلاة الفجر من ليلة جمع فقد تم حجه».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!