دعاء عن المطر

دعاء عن المطر،وقت نزول المطر يعتبر من اهم وافضل الأوقات التي يتم التوجه بها بالدعاء لله عز وجل ،لانه وقت استجابة الدعاء ،وهو وقت شكر الله على نعمته ورحمته بالبشر ،وفي هذه المقالة نقدم لكم دعاء عن المطر كما هو متواتر عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم – حيث يحرص المسلمون على الاقتداء بسنة نبيهم في جميع تفاصيل حياتهم لنيل الأجر والثتواب من الله عز وجل .

دعاء عن المطر:

عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال : ” اللهم صيبا نافعا “.وبعد نزوله “مطرنا بفضل الله ورحمته”.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي ﷺ إذا رأي المطر قال: (رحمة). رواه مسلم(٨٩٩).

دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب من المأثور والوارد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، منه: «سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته»، و«اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا ، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ»،

كما ورد عن النبى -صلى الله عليه وسلم-:”اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا،اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا،اللهم لاتقتلنا بغضبك،ولاتهلكنا بعذابك،وعافنا قبل ذلك،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها،وخير ماأرسلت به،وأعوذ بك من شرها،وشر مافيها،وشر ماأرسلت به.

أدعية أخرى عن المطر:

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا ، اللهم إغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب.، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب.

اللهم بعدد من سجد وشكر وبعدد هذا المطر نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك يا شافي المريض بقدرتك اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما.

اللهم مع نزول هذا المطر ارفع عنا الوباء و عن العالم ولا تدع لنا أمراً إلا يسرته، ولا دعاء إلا حققته.

ربِّ هَبْ لي نفْسًا غيرَ هذه التي ما تَزَلَّفَتْ إليك إلا غَمَرْتَها بأَلطافِك وأسكنْتَها السكينةَ وطيَّبْتَ خاطِرها ثم هي بعدَ ذلك تعودُ إلى معصيتِك غافلةً عن نعمتِك التي أنعمتَ ثم تندمُ ثم تعودُ ولا تستقرُّ على طاعتِك .. ربِّ نفْسًا تَشكُرُك ولا تَكفرُك ..

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا ، اللهم إغفر لنا وارحمنا وارض عنا وسامحنا، وتقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب.، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب.

اللهم أني اسألك بعدد قطرات هذا المطر تفريجاً لكل هم و أستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض و رحمة لكل ميت ونصرة لكل مظلوم ورفع الغمة عن الامة ياحي ياقيوم اللهم أسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين.. اللهم صل وسلم علي نبينا محمد.

اللهم في هذا المطر لاترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء واغسل ذنوبنا وطهر نفوسنا واجعل التوفيق والسعاده من نصيبنا يارب اللهم تقبل صيامنا وأغفر لنا ذنوبنا اللهم إنا نتضرع إليك لكشف البلاء والوباء اللهم اصرف هذا الوباء عن أهل الأرض اللهم احفظ لي من أحب وارحم من أشتاقت لهم أنفسنا يارب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!