اسعار المحروقات في لبنان اليوم

قال فادي أبو شقرا، نقيب موزعي المحروقات في لبنان، في تصريح جديد له  إنه و خلال ساعات قليلة سوف تتوفر مادة البنزين في المحطات المخصصة لها، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه أسعار البنزين ارتفاعا جديدا.

حيث قام فادي أبو شقرا بتطمأنة اللبنانيين “الأزمة تتجه إلى حل قريب خلال 48 ساعة”و أشار أيضا إلى أن شركات التوزيع ستبدأ بتوزيع البنزين ابتداء من ليل الخميس الجمعة.

ونوه إلى أن هذا الأمر “يتطلب وقتا”، لافتا إلى أنه “خلال يومين ستعود الأمور إلى نصابها، وسيشعر المواطن عندها ببعض الانفراج”.

حيث في ما خص جدول المحروقات، فأكد فادي أبو شقرا أن “هذا الأمر يتعلق بالدولة، ولا دخل لهم به”، واعدا بأن تنتهي أزمة البنزين “لتبدأ الحلحلة بعدها بموضوع تأمين مادة المازوت”.

اسعار المحروقات في لبنان اليوم :

شهد سوق المحروقات في لبنان ارتفاعا جديدا صباح اليوم ، وارتفعت الأسعار مجددا بعد أقل من 48 ساعة من الزيادة التي أعلنتها الحكومة.

حيث أصدرت وزارة الطاقة و البترول جدول تسعير جديد ، حيث تم تسعير عبوات البنزين 95 أوكتان بـ 70100 ليرة لبنانية بزيادة 9000 ليرة عن الجدول الذي صدر قبل يومين ، و سعر بنزين 98 أوكتان بالليرة اللبنانية. ثمنها 72200 ليرة لبناني بزيادة 9300 ليرة .

طوابير البنزين في لبنان :

حتى صباح اليوم ، كثرت الطوابير أمام المحطات القليلة التي فتحت أبوابها ، بينما أغلقت معظمها بحجة عدم تزويدها بالمواد ومع ذلك ، حيث من المتوقع أن تبدأ الشركات في تسليم المواد إلى سجونها اليوم ، والتي سوف تبدأ في التخفيف من حدة الأزمة.

حيث اقترحت الحكومة المؤقتة في لبنان تمويل واردات المحروقات بسعر صرف 3900 ليرة للدولار بدلاً من سعر الصرف السابق البالغ 1500 ليرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!