اسعار الدولار اليوم في لبنان

ارتفع سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية ، في بداية نهار اليوم الاثنين الموافق 12 يوليو من عام 2021 ، في السوق الموازية (السوداء).

وصل سعر الدولار في السوق غير الرسمية (السوداء) إلى 19.400 جنيه للشراء و 19.450 جنيها للبيع ، مقابل 19350 جنيها للشراء و 19.400 جنيها للبيع ، أمس الأحد الموافق 11 يوليو من عام 2021 .

يأتي ارتفاع الدولار لليوم الثاني على التوالي ، لزيادة إعاقة وغضب اللبنانيين.

حيث أغلق مواطنون لبنانيون ، أمس الأحد ، عدة طرق في العاصمة بيروت وجنوب البلاد ، احتجاجًا على تدهور الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر الدولار.

منذ نهاية الحرب الأهلية اللبنانية ، التي استمرت بين 1975 و 1990 ، عانى لبنان من تقنين الكهرباء لفترات تختلف من منطقة إلى أخرى ، ومنذ ذلك الحين لم تتمكن الحكومات المتعاقبة من الاتفاق على حل يضمن بشكل دائم التيار الكهربائي.

حذر القائم بأعمال رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب من أن بلاده و شعبها “على شفا كارثة” و دعا المجتمع الدولي إلى التحرك لإنقاذ البلاد من أزمتها الاقتصادية الخطيرة.

في الشهر الماضي ، وصف البنك الدولي الأزمة اللبنانية بأنها أسوأ ركود في التاريخ الحديث. فقدت العملة أكثر من 90٪ من قيمتها و سقط أكثر من نصف السكان في دائرة الفقر.

البنوك :

و حددت البنوك اللبنانية السعر عند 3850 جنيها استرلينيا للدولار ، عند سحب الدولار من صغار المودعين منذ فترة ، و هو ساري المفعول حتى اليوم.

تحويل العملات :

من جهة أخرى ، أكدت نقابة الصرافين في لبنان ، سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ، بهامش متحرك بين سعر الشراء 3850 ليرة ، وسعر البيع 3900 ليرة كحد أقصى.

البنك المركزي :

بقي سعر صرف الدولار في مصرف لبنان عند 1507.5 ليرة للدولار و مخصص لبعض السلع فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!