مرض عبير أحمد

أعلنت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت عن تفاصيل إصابتها بمرض نادر وهو “مرض الوهن العضلي ” والذي أعلنت عنه منذ فبراير الماضي ،حيث تخضع  عبير أحمد، حاليًا للعلاج داخل المستشفىعبر ستوري نشرته عبر صفحتها الخاصة على موقع «إنستجرام» كشفت فيها خضوعها للعلاج .

مرض عبير أحمد:

وفي الفيديو الذي نشرته على صفحتها تحدثت عن إجرائها ما وصفته بـ«غسيل دم»، موضحة: «أنه على الرغم من مرضها إلا أنها تحاول أن تعيش حياتها وتضع المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة فالحياة لا تتوقف» ،وقد بدت وهي تظهر عليها علامات التعب وبعيون منتفخة ولكن معنوياتها كانت عالية بل ووعدت بالقيام باعمال جديدة بعد غسيل الدم الذي تحتاجه بالمستشفى .

وكانت الفنانة عبير أحمد، في لقاء تليفزيوني قبل عدة شهور تحدثت عن تفاصيل مرضها قائلة: «كنت قاعدة في بيتنا أول يوم عيد الفطر جالي مرض نادر اسمه الوهن العضلي فسبحان الله إحنا في 2020 والطب لم يتوصل لسبب هذا المرض».

وتابعت: «المرض ده يؤدي إلى شبه شلل في النطق والحركة وكمان اتأخرت على ما تم تشخيص حالتي فاتبهدلت، هو غدة في الجسم تنقلب على الجسم تفرز مواد مضادة تهاجم الجسم»، مضيفة: «دخلت في سيستم علاج طويل واتحدد إن تتشال الغدة ولأنها موجودة بين القلب والرئة بدأت أخاف وعملت العملية والحمد لله طلعت منها سعيدة وبعد الجراحة جالي اتصال من الجراح أنهم اكتشفوا فيها ورمتين فحولوني مستشفى الأورام».

واستطردت: «وبدأت آخد علاج جلسات إشعاع على مدار خمس أسابيع ونص وجلسات الإشعاع كانت وقائية لأن المرض لم يصنف ككانسر ولكن اتمدد وممكن ينتشر».

 

ومن الجدير بالذكر أن الفنانة عبير أحمد  لديها طفلان توأم (وليد وكنزي) من زواج سابق من رجل أعمال مصري حيث أن هذا الزواج لم يدم حيث رفعت ضده قضية خلع في العام 2009، وبعده تزوجت من رجل الأعمال اللبناني علاء خالد، ولكن أيضا هذا الزواج لم يستمر، حيث أعلنت عبير أحمد عن انفصالهما في 2013.

وكانت بدايتها في عالم الفن في عام 1996، بعد مشاركتها في مسلسل “الأصدقاء” مع الممثلين ​جاسم النبهان​ وهيفاء عادل​، وكانت بداية شهرتها بعد مشاركتها في العام التالي في مسلسل “بوقلبين”، لتنطلق بعدها في الكثير من الأعمال. حيث قدمت قرابة الـ50 مسلسلا أهمها “​سابع جار​” ، و”قلوب متحجرة” ، و”​أنيسة الونيسة​”، و”الحب الحلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!