لماذا يلهث الكلاب

لماذا يلهث الكلاب ، يسعدنا و يشرفنا نحن هنا فريق العمل في موقع كل شي ان نجيب عليكم أيها الزوار الكرام عن جميع الأسئلة التي تراودكم حيث سوف نجيب اليوم عبر هذه المقالة عن سؤال علمي و هو لماذا يلهث الكلب دائما .

و من الجدير بالذكر أن هذه المعلومة لم يكن أحد يعلمها و لكن ذكرها القران الكريم في مثال رائع يؤكد فيه أن الذي ينسلخ عن آيات الله و يبتعد عنها مثل الذي ينسلخ من جلده فيصبح كالكلب لابد أن يلهث ليعوض جلده المسلوخ .

الدليل على ذلك :

حيث قال الله سبحانه و تعالي في سورة ” ص ” ( واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين ( 175 ) ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون( 176 ) ساء مثلا القوم الذين كذبوا بآياتنا وأنفسهم كانوا يظلمون ( 177 ).

لماذا يلهث الكلاب :

الجواب الصحيح عن السؤال السابق هو :

لقد أنعم الله علينا نحن البشر بنعمة الجلد، حيث يحتوي جلدنا فتحات خاصة للتعرق و تنظيم حرارة الجسد و الحماية من الجراثيم . و لكن الله حرم الكلب من هذه النعمة فلا يوجد على جلده إلا القليل من الفتحات و لذلك فإنه يلهث باستمرار لتنظيم حرارة جسده و لعدم وجود غدد عرقية و مسام تسمح للسوائل الزائدة عن حاجته بالخروج لذلك اللهاث هو وسيلته في ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى