متى عيد الأضحى 2021 في فلسطين

في هذه الأيام المباركة يتساءل الكثير من الناس حول العالم عن موعد عيد الأضحى من عام 2021 .حيث اليوم عبر هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نشرح عن موعد العيد بالضبط على حسب الحسابات الفلكية ، مع العلم أن الإجابة في أغلب الأحيان صحيحة و تتطابق مع 100 بالمائة ،  منذ عيد الأضحى يأتي بعد شهرين من نهاية عيد الفطر.

و من الجدير بالذكر يشار إلى أن عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين، يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة، الموقف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لتأدية أهم مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذو الحجة.

متى عيد الأضحى 2021 في فلسطين :

حيث أعلن سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس و الديار الفلسطينية – رئيس مجلس الإفتاء الأعلى- أنه ثبت بالوجه الشرعي أن يوم الأحد الموافق 11 يوليو من عام 2021 هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1442هـ، و عليه يكون يوم الاثنين التاسع من ذي الحجة 1442 هـ وفق 19 يوليو من عام 2021 هو يوم وقفة عرفة، و يوم الثلاثاء العاشر منه وفق 20 تموز 2021م، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كلمات تكبيرات عيد الاضحى المبارك :

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر.. ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا».

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، و لله الحمد. الله أكبر كبيراً، و الحمد لله كثيراً، و سبحان الله بكرةً و أصيلاً. لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ و نصر عبدهُ و أعز جندهُ و هزم الأحزاب وحدهُ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!