دعاء لشفاء المريض

دعاء لشفاء المريض ،الدعاء هو سلاح المؤمن في الحياة فيه يتوجه غلى الله سبحانه وتعالى من أجل تحقيق الشفاء العاجل لكل مريض أتعبه المرض قال تعالى :{ وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا} فالدعاء يقرب الإنسان لله ويظهر مدى حاجة الإنسان لرب يدعوه ويرجوه ويتوسل إليه أن يكشف عنه ضره ويبعد عنه المرض ،و من روائع ابن الجوزي رحمه الله: “كل العافية في الذكر والطاعة، وكل البلاء في الغفلة والمخالفة، وكل الشفاء في الإنابة والتوبة”.

دعاء لشفاء المريض:

أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم.

أذهب البأس رب الناس اشف وانت الشافي لاشفاء إلاشفاؤك شفاء لايغادر سقما بيدك الشفاء لاكاشف له الا انت يارب العالمين، اللهم اني اسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل ان تشفي مريضنا وتمده بالصحة والعافية لاملجأ ولامنجا منك إلا اليك انك على كل شيء قدير امين يارب.

﴿ وَما كَانَ اللَّه لِيُعجِزهُ مِن شيء ﴾ يامن تعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس اللهم اشفني و اشفي كل من اتعبه المرض وخفف عنه وافتح باب الشفاء له يارب العالمين،يارب وإن ضعفت الأجسام فأنت القوي وإن عجز الأطباء فأنت لا يعجزك شي وإن قل الدواء فمنك الشفاء.اللهم اشفي .

اللهم أنزل علينا الشفاء والعافية والبركة والسكينة والألفة والمودة والطمأنينة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم نسألك الشفاء لكل مريض وأن تجلي هم كل مهموم.. وترحم كل ميت عزيز على قلوبنا.. اللهم آمين.

اللهم انا نسالك الشفاء العاجل غير اجل سهل غير ضار؛ طاهر باذنه بيدك الخير وانت على كل شي قدير..واتمم الشفاء والعافية والبركة والرحمة والستر وفك الكرب والسعادة اللهم آمين واياكم .

اللهم يامنزل الشفاء ورافع البلاء ويامجيب الدعاء..اللهم ارفع عنا البلاء والوباء والمحن.. اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروه..اللهم اشفى مرضانا وعافي مبتلانا وارحم موتانا..اللهم إنا نسألك ضياء في طريقنا وفرجاً لضيقنا ونوراً لقلوبنا وتيسيراً لأمورنا..

اسأل الله القادر المقتدر، الذي فجر الماء من الحجر، وجعل في الافاق أيات وعبر، أن تكتب لمريضنا الشفاء العاجل الكامل التام شفاء لايغادر سقما ، يارب العالمين

اللهٰم يآمن لأ تضيع عنده الودائع نسألك صحة بلآ علل وإيمانًا بلآ خلل وعملاً بلآ جدل ونعوذ بك من غرور الأمل والخطأ والزلل وضعف البدن ونسألك الشفاء لكل مريض والرحمة لكل ميت وأن تمسح على قلب كل مهموم وان ترزقنا صبراً جميلاً وعملاً صالحاً وتوفيقاً من عندك وأفتح لنا أبواب السعآدة.

اللهم يا قدير اني اسألك في هذا اليوم المبارك الشفاء لكل روح عجزت عن النوم بسبب المرض ، ربي ارح ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها الا انت انك على كل شيء قدير..

اللهم إني اسألك الشفاء لكل روحٍ قيدها المرض اللهم اشفي كل مريض شفاء لايغادره سقما.

اللهُم يامن تُعيد للمريض صحته، ويا من تستجيب دُعاء اليائسين، اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يُغادر سقماً يارب العالمين.

اللهُم لاتختبر صبرنا في صحة من نُحِب،اللهم اشفي مرضانا اللهُم انا نستودعك اياهم من كل الم يصيبهم، ورد لهم عافيتهم يارب العالمين.

اللهم رب السَلام هادي الأنام ،أنزل طمأنينتك على كُل جسد أرهقته الحياة ،اللهم أنزل عافِيتك على كُل مريض يشكوا التعب ، اللهُم اشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقماً ..

يارب ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء لا يعجزك شيء ، اللهم اشفي مريضنا ، اللهم اغرس العافيه في جسده ، اللهم اشفه شفاء لايغادر سقماً وطهر جسده بالصحه والعافيه ، اللهم بشر قلوبنا بشفائه يارب العالمين

اللهم في هذة الليلة المباركة اسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي مريضنا شفاءً لا يغادر سقماً يا حي يا قيوم وأن تمدّه بالصحة والعافية انك ولي ذلك والقادر عليه سبحانك ..

دعاء لشفاء أمي :

يارب انت الشافي المعافي انزل على جسد امي الشفاء العاجل ياحي ياقيوم.

اللهم اشفي امي وأرفع عنها الضرر اللهم إني استودعتك من كل مرض يهد صحتها، يا ربي أكتب لها الشفاء وأطل بعمرها ولاتحرمني منها يارب.

اللهم يا منزل الشفاء ويارافع البلاء ويا مجيب الدعاء يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء البائس اللهم اشفي أمي من المرض يارب.

-اللهم يامن شفيت ايوب وڪشفت ضر يعقوب اشفي ڪل مريض يتألم ولا يتڪلم ولا يعلم بحاله الا انت اللهم إني اسالك الشفاء،اللهم عافيه تحتوي امي. اللهم اشفيها ومتعه بالصحه والعافيه يا كريم.

يارب ناديتك ب قلب يملئه الامل بالاجابه فلا ترد قلبي وانت العزيز الكريم اللهم اشفي ابي شفاء ﻻ يغادر سقما، اللهم اشفي ابي ليعود كما كان يارب انه يرجو شفائك فلا تحرمه لذة الراحة اللهم اشفيه شفاء لا يغادر سقما ابدا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!