من أين يستخرج المسك

من أين يستخرج المسك …أهلا و سهلا بكم اعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من خلال هذا الموضوع البسيط نقدم لكم إجابة و حل السؤال السابق ضمن منهاج الفصل الدراسي الأول، وكما وعدناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء .

المسك هو طيب وعطر من مصدر حيواني، يتكون المسك في غدة كيسية في بطن نوع من الظباء يسمى غزال المسك وتوجد هذه الغدة في الذكر ولا توجد غدة المسك في الإناث، يتكون  المسك في غدة كيسية يبلغ حجمها حجم البرتقالة في بطن نوع من الظباء يسمى غزال المسك وتوجد هذه الغدة بقرب الفتحة القلفية للذكر، وتعيش غزلان المسك في الجبال مثل  في جبال الهملايا ، وتبحث عن الغذاء ليلا، يتجمع أسفل بطنها كيس دهني يسقط في فترة معينة عن طريق حك جلدها بالأشجار والصخور.

من أين يستخرج المسك :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

الحل الصحيح/ يتمّ استخراج المسك من غدة الغزال الذكر الحي

 

طريقة استخراج المسك :

هناك طريقتين لإستخراج المسك من غدة الغزال و هما كما يلي :

  • الطريقة الأولى بقتل غزال المسك الذكر أولا ثم يفصل كيس المسك و يجفف، و هذه طريقة قاسية لأنها تقضي على الحيوان و هي ممنوعة رسميا.
  • الطريقة الثانية الحصول على المسك بجمعه من على الصخور لأن الغزال يشعر بحكة شديدة في الكيس عند امتلائه فيقوم بحك الكيس على الصخور فينقشع الكيس بما فيه من مسك و يلتصق بالصخور و يقوم جامعو المسك بجمعه من على الصخور.

أسئلة متعلقة :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى