اين يوجد البيت المعمور

نرحب بكم أعزائي و أحبتي متابعين و زوار موقعنا موقع كل شي الكرام حيث خلال هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل السؤال التالي اين يوجد البيت المعمور .

و يشار إلى أن معنى البيت المعمور هو عبارة عن الذي يعمر بكثرة غاشيته وهو بيت فيما ذكر في السماء بحيال الكعبة من الأرض يدخله كل يوم سبعون ألفا من الملائكة ثم لا يعودون فيه أبدًا.

البيت المعمور في القران الكريم و السنة النبوية :

  • قال الله سبحانه و تعالى: “وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4)” سورة الطّور، أقسم الله تعالى في هذه الآية الكريمة بالبيت المعمور .
  • و في السنة النبوية حديث ابن المثنى قال حدثنا ابن أبي عدي عن سعيد عن قتادة عن أنس بن مالك عن مالك بن صعصعة رجل من قومه قال قال نبي الله صلى الله عليه وسلم: رفع الي البيت المعمور فقلت يا جبريل ما هذا قال : البيت المعمور يدخله كل يوم سبعون ألف ملك إذا خرجوا منه لم يعودوا آخر ما عليهم.

اين يوجد البيت المعمور :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

البيت المعمور يقع في السماء السابعة أبعد من كلّ الأجرام التي نستطيع رؤيتها، و يشبه الكعبة في شكله، و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : «حيال الكعبة تماماً حتى لو خرَّ لخرَّ فوقها». و قد قال أنّ تحت الكعبة ستة أرضين وفوقها سبع سماوات، وقال في موضع آخر: «يا معشر أهل مكة إنكم بحذاء وسط السماء»، و نص الحديث الشريف هو كما يلي: جاء في حديث يوم الإسراء وفي صحيح البخاري روايتان للبيت المعمور ففي الأولى: «عَنْ مَالِكِ بْنِ صَعْصَعَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عن البيت المعمور»: «فَأَتَيْنَا السَّمَاءَ السَّابِعَةَ قِيلَ مَنْ هَذَا قِيلَ جِبْرِيلُ قِيلَ مَنْ مَعَكَ قِيلَ مُحَمَّدٌ قِيلَ وَقَدْ أُرْسِلَ إِلَيْهِ مَرْحَبًا بِهِ وَلَنِعْمَ الْمَجِيءُ جَاءَ فَأَتَيْتُ عَلَى إِبْرَاهِيمَ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ مَرْحَبًا بِكَ مِنْ ابْنٍ وَنَبِيٍّ فَرُفِعَ لِي الْبَيْتُ الْمَعْمُورُ فَسَأَلْتُ جِبْرِيلَ فَقَالَ هَذَا الْبَيْتُ الْمَعْمُورُ يُصَلِّي فِيهِ كُلَّ يَوْمٍ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ إِذَا خَرَجُوا لَمْ يَعُودُوا إِلَيْهِ آخِرَ مَا عَلَيْهِمْ». جاء في صحيح البخاري أيضاً الرواية الثانية: «ثم رُفِعَ لِيَ البيتُ المَعْمُور، يدخلُه كلَّ يَومٍٍ سَبْعُونَ ألف مَلَك» دون زيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!