ضع بيضة في كوب به ماء ومقدار ملعقة من الملح . سجل مشاهدتك واستنتاجك

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال ضع بيضة في كوب به ماء ومقدار ملعقة من الملح . سجل مشاهدتك واستنتاجكن وهو سؤال ضمن مادة المهارات الأسرية والحياتية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

يعتبر البيض من أكثر المواد الغذائية فائدة لجسم الإنسان في مختلف مراحل حياته ، فهو يحتوي على البروتينات الضرورية لبناء الجسم في مرحلة النمو، وهو مصدر إحساس بالشبع لدى الأشخاص الذي يرغبون في اتباع الحمية الغذائية فهو يبقيهم في حالة من الشبع طوال النهار .

ويجب الاهتمام بالبيض وعدم وضعه خارجا إنما وضعه داخل المكان المخصص له في الثلاجة وتجنب تركه خارجا لأه يفسد البيضة ويجعل استهلاكها خطراً بسبب تغير في درجات الحرارة المختلفة ، وأيضا الهواء الذي يحمل البكتيريا التي تتفاعل مع أملاح الكبريت التي توجد في البيضة فيسبب رائحة كريهة تخرج من البيضة .

 طريقة اختبار صلاحية البيض:

يتم اختبار صلاحية البيض من خلال وضع البيضة في كوب به ماء وبه مقدار ملعقة كبيرة من الملح ويلاحظ على البيضة بعد ذلك أمرين وهما:

  • إما أن تستقر بالقاع وهذا يدل على أنها بيضة طازجة .
  • أو تطفو على السطح وهذا يدل على فساد البيضة .

ضع بيضة في كوب به ماء ومقدار ملعقة من الملح . سجل مشاهدتك واستنتاجك في حالة تستقر في القاع هل هي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ضع بيضة في كوب به ماء ومقدار ملعقة من الملح . سجل مشاهدتك واستنتاجك في حالة تستقر في القاع هل هي، ضن مادة المهارات السرية والحياتية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: إذا استقرت البيضة في قاع الكأس فإن البيضة طازجة وصالحة للأكل، وإذا طفت على سطح الكأس فتكون فاسدة وغير صالحة للأكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى