من صوف اي حيوان يصنع الكشمير

أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي زوار موقعنا موقع كل شي الكرام حيث خلال هذه المقالة البسيطة و المختصرة سوف نقدم لكم غجابة و حل اللغز الذي عليه بحث بشكل كبير جدا على مؤشرات و محركات بحث موقع جوجل و اللغز هو عبارة عن من صوف اي حيوان يصنع الكشمير .

و يشار إلى ان صوف الكشمير ‏ ويطلق عليه ببساطة الكشمير، ويعرف ببعض الأحيان باسم بشمين، وهي ألياف من ماعز الكشمير. و كلمة كشمير مستمدة من إقليم كشمير. صوف الكشمير ذو بنية دقيقة وقوية، وخفيفة وناعمة؛ وتصنع منها ملابس دافئة للغاية، وأكثر دفئاً مما يعادل وزنها من صوف الخراف.

الصوف :

يتم الحصول على ألياف الصوف من جزة صوف الخراف والحملان أو من شعر ماعز الأنغورا أو الكشمير (ويمكن أن يتضمن مايسمى ألياف خاصة فريدة الخواص تأتي من شعر الجمل، والألبكة، واللاما، والفكونة). ألياف الصوف تنمو في جلد الحيوانات لتحميها من الحرارة، و البرد، و الشمس، و الريح، والمطر؛ و قد عرفته الشعوب منذ القدم، إذ قام الإنسان باختراع أداة صغيرة تسمى المغزل، فتل بواسطتها ألياف الصوف وحولها إلى خيوط من صوف الحيوان ثم صنع له نولاً ونسج الخيوط لتعطي النسيج الصوفي.

من صوف اي حيوان يصنع الكشمير :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

الأغنام والضأن ، أو من صوف الماعز الأنغورا أو الكشمير (و الذي قد يشمل ما يسمى بالألياف الخاصة ذات الخصائص الفريدة من صوف الإبل والألبكة واللاما وصوف الفكونة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!