اول جمعية نسائية في الامارات

اول جمعية نسائية في الامارات ، يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم السؤال عنها في مؤشرات و محركات بحث جوجل حيث خلال هذه المقالة الصغيرة عبر موقعكم موقع كل شي سوف نجيب و نقدم لكم كافة المعلومات اللازمة بهذا الموضوع .

و من الجدير بالذكر يضم الاتحاد النسائي العام ست جمعيات نسائية بالإضافة إلى فروع عديدة لهذه الجمعيات في مختلف مناطق الدولة  حيث تقوم بالتواصل الدائم فيما بينها من اجل رسم الخطوط العامة للعمل النسائي بالدولة و ضمن السياسة الرئيسية التي يتولى الاتحاد النسائي العام وضعها.

اول جمعية نسائية في الامارات :

انطلق العمل النسائي في الدولة منذ الثامن من شهر فبراير عام 1973 ميلادي حيث تأسست “جمعية نهضة المرأة الظبيانية”، لتكون أول تجمع نسائي في دولة الإمارات.

الجمعيات النسائية في الإمارات :

أولا جمعية النهضة النسائية بدبي : حيث تأسست الجمعية في 18 سبتمبر عام 1974 وترأسها الشيخة أمينة الطايـر وهي مؤسسة ذات نفع عام تعمل بوعي وإدراك من خلال مبدأ الإدارة الفعالة و هي الوسيلة المثلى لتنمية المجتمع النسائي بمختلف فئاته و شرائحه، و للجمعية فرعان هما: الخوانيج وحتا.

ثانيا جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة : حيث تأسست الجمعية عام 1973 برئاسة الشيخة نوره القاسمي وتعمل من خلال ثماني لجان تغطي أعمالها كافة مجالات الأنشطة النسائية في الإمارات وتسعي بخطى حثيثة نحو توفير مستقبل افضل للمرأة. وقد ساهمت أنشطة الجمعية في بلورة مفهوم ونظرة المجتمع لدور المرأة الهام كعضو فاعل في المجتمع.

ثالثا جمعية أم المؤمنين النسائية في عجمان : حيث تأسست الجمعية عام 1974 ترأسها حاليا سمو الشيخة فاطمة بنت زايد ومنذ إنشائها سعت إلى تحقيق طموحات وتطلعات المرأة و تقديم الخدمات الضرورية لها فأقامت دورات منتظمة لتدريس الكمبيوتر واللغة الإنجليزية والصناعات اليدوية كما تحتضن الجمعية الأنشطة الصيفية للطالبات وتفتح أمامهن المجال لممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية المختلفة خلال العطلات.

رابعا الجمعية النسائية بأم القيوين : حيث تأسست عام 1973 برئاسة سمو الشيخة مريم المعلا و قد وضعت نصب عينيها رفع شأن المرأة اجتماعيا وأكاديميا وزيادة وعيها وهي أول جمعية نسائية تصدر مجلة خاصة هي مجلة العصر الجديد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!