من هو سليمان بخليلي

نرحب بكم أعزائي و احبتي متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال عليه بحث بشكل كبير على مؤشرات بحث جوجل و السؤال الذي يتم البحث عنه من هو سليمان بخليلي .

من هو سليمان بخليلي :

سليمان بخليلي هو إعلامي و منتج تلفزيوني جزائري من مواليد عام 1963 و هو  معد و مذيع البرنامج الثقافي التلفزيوني الشهير خاتم سليمان الذي عرضته في بداياته فضائيات عربية عديدة و قد توفي حديثا في تاريخ 2 يوليو من عام 2021 .

حيث يعتبر سليمان بخليلي من مواليد مدينة بسكرة في الجنوب الشرقي للجزائر، التحق بالإذاعة والتلفزيون الجزائري عام 1986 ميلادي صحفيًا، ثم تدرج في مختلف المناصب ليتقلد منصب رئيس تحرير، ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري.

و قد عمل بمحطة ورقلة محررًا و مذيعًا للنشرة الرئيسية، ثم الإنتاج التلفزيوني، حيث أنتج العديد من البرامج منها و”هديناه النجدين” و”أنغام من الجنوب” و”زدني علما”.

و من الجدير بالذكر فقد أنشأ عام 1994 ميلادي مؤسسة استوديوهات الإنتاج التلفزيوني المستقلة رفقة عدد من الكفاءات الإعلامية المتخصصة في مجال الإعلام التلفزيوني.

و قد راسل العديد من قنوات التلفزيون العربية كصحفي، حيث قام بتغطية حرب الخليج الأولى للتلفزيون الجزائري، إضافة للعديد من التقارير والتغطيات الإخبارية المختلفة من عدد من البلدان العربية والأوروبية. و  سنة 2020  قد أطلق قناة “البديل” المتخصصة في المحتوى الثقافي.

برامج سليمان بخليلي :

لسليمان البخليلي العديد من البرامج التلفزيونية حيث من ضمن هذه البرامج ما يلي :

  • خاتم سليمان.
  • ساعة من ذهب.
  • فرسان القرآن.
  • الاتجاه الصحيح.
  • عد النجوم.
  • زدني علما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!