اين تقع اوكرانيا

أين تقع اوكرانيا ،نتحدث في هذه المقالة عن موقع دولة أوكرانيا وكل التفاصيل المتعلقة بهذه الدولة الأوروبية التي يكثر البحث عنها ،وسوف نتحدث أيضا عن السياحة في أوكرانيا التي تعتبر وجهة سياحية مميزة لكل عشاق السفر حول العالم .

اين تقع اوكرانيا :

اوكرانيا دولة تقع  في جنوب شرق أوروبا ضمن السهل الأوروبي الشرقي،لها منفذ على البحر الأسود وبحر آزوف. ويشكل نهر دنيبرو الممر المائي الرئيسي للبلد.وتعتبر اوكرانيا جمهورية ديمقراطية برلمانية ولها رئاسية موحدة ذات نظام سياسي متعدد الاحزاب .

هذا وتعتبر اوكرانيا أكبر الدول التي تقع أراضيها بالكامل داخل أوروبا، حيث تبلغ مساحتها 628 603 كيلومتراً مربعاً،وتعتبر ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية بعد روسيا ،حيث يحدها الاتحاد الروسي من الشرق، بيلاروسيا من الشمال، بولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب، رومانيا ومولدوفا إلى الجنوب الغربي، والبحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب. مدينة كييف هي العاصمة وأكبر مدينة في أوكرانيا.

يلعب موقعها اوكرانيا الجغرافي دوراً كبيراً في عبور إمدادات الغاز الروسية إلى دول غرب أوروبا، لكن هذا الموقع جلب إلى البلد لعنة الوقوع تحت ضغط مصالح سياسية متباينة.

المناخ في اوكرانيا: مناخ قاري معتدل في الغالب، مع وجود آثار للمناخ شبه المداري على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم.

اللغة الرسمية في أوكرانيا: هي الأوكرانية في الغرب ،وفي الشرق اللغة الروسية .

السياحة في اوكرانيا :

السياحة في اوكرانيا تعتبر من أجمل وأمتنع الأماكن التي يمكن السفر إليها، فهي بلد غني بالمعالم السياحية ولا سيما الطبيعية منها حيث تمتلك شاطئًا ضخماً ممتداً على طول البحر الاسود

تتميز اوكرانيا بالعديد من الشواطئ والغابات كثيفة الاشجار والسهول الجبلية كما انها تحوي مواقع تاريخية وثقافية عريقة ،هذا وتعتبر الفترة الافضل لزيارة اوكرانيا هي الفترة من ابريل حتى اكتوبر .

هذا ويمكن السفرإلى مدينة كييف العاصمة والاكبر من بين مدن اوكرانيا التي يتواجد فيها المطار وهو مطار كييف الدولي اهم مطار يحط فيه المسافرون القادمون من اجل السياحة في اوكرانيا،كما أن مدين كيف تتمتع بوفرة في مقوماتها السياحية بما في ذلك المتاحف والكنائس كما انها تذخر بالعديد من الحدائق والمنتزهات الرائعة على طول الضفة الغربية لنهر دنيبرو

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!