سبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء.

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال سبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء، وهو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث وكما عودناكم في موقعنا نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد الدراسية المختلفة.

الغازات النبيلة:

الهيليوم من عناصر المجموعة الـ18 وتسمى الغازات النبيلة، لأنها توجد في الطبيعة منفردة، ونادرا ما تتحدد مع عناصر أخرى بسبب نشاطها القليل جدا.

الهيليوم عنصر أقل كثافة من الهواء ولا يشتعل ولذلك يستخدم في ملء البالونات والمناطيد ، ومنها المناطيد التي تحمل كاميرات لتصوير الأحداث الرياضية أو التي تحمل أجهزة خاصة لقياس عوامل الظروف الجوية،ورغم من أن الهيدروجين أخف من الهيليوم إلا أن الهيليوم يستخدم أكثر لأانه لا يشتعل مما يعني أنه آمن.

استخدامات الغازات النبيلة:

يستخدم غاز النيون وباقي الغازات النبيلة في اللوحات الإعلانية، فعندما يمر التيار الكهربائي في الأنابيب التي تحتوي على هذه الغازات تتوهج الأنابيب بألوان مختلفة حسب نوع الغاز فيتوهج الهليليوم بلون أصفر والنيون بلون برتقالي مائل إلى الأحمر، بينما يتوهج الأرجون باللون الأزرق البنفسجي .

سبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤالسبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء.، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة /و ذلك بسبب أن غاز الهيليوم هو غاز خفيف جداً و هو نسبياً أخف من معظم الغازات الموجودة في الهواء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى