متوسط الطقس في مكان ما يسمى

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال متوسط الطقس في مكان ما يسمى،وهو سؤال أكمل الفراغ ضمن اسئلة درس الطقس والمناخ ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ، وذلك استكمالاً لسلسة الأسئلة وإجاباتها النموذجية التي نقدم لكم حلولها حيث يتكون موقعنا من مكتبة كاملة ومتنوعة من مختلف الأسئلة والحلول النموذجية المتعلقة بها .

المناخ :

يمكن تعريف المناخ بأنه متوسط حالات الجو في مكان محدد ، لمدة طويلة من حيث الحرارة والضغط الجوي ، والرياح والرطوبة ، فإذا جمعت حالات الطقس في مكان ما لمدة طويلة ، مثل : شهر ، أو فصل ، أو سنة ، فإنها تمثل ما يسمى المناخ .

العوامل المؤثرة في المناخ:

يتألف المناخ من مجموعة من العناصر المتفاعلة فيما بينها ، وتؤدي إلى تغيرات مستمرة في أحوال الطقس :

1- الموقع بالنسبة لدوائر العرض: تتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء معظم أشهر السنة ح لذا فهو أكثر أجزاء الأرض حرارة ، وتنخفض الحرارة كلما ابتعدنا عنه باتجاه القطبين .

2- الارتفاع عن مستوى سطح البحر: تنخفض درجة الحرارة كلما ارتفعنا عن مستوى سطح البحر، وذلك بمعدل درجة مئوية واحدة لكل 150 مترا .

3- القرب من المسطحات المائية: تؤثر المسطحات المائية في المناخ، فهي من أسباب تلطيف جو المناطق التي تكون بجوارها ، فالماء يكتسب الحرارة ببطء ، ويفقدها ببطء أيضا ، وهذاما يؤثر على مناخ المناطق الساحلية .

4- اتجاه الرياح : تنقل الرياح0 الحالة المناخية من الجهة اآتية منها ، فالرياح اللآتية من مناطق باردة تكون باردة، والرياح الآتية من مناطق دافئة تكون دافئة ، ولارياح التي تهب من مسطحات مائية تكون رطبة، في حين أن الرياح التي تهب من مناطق صحراوية تكون جافة .

متوسط الطقس في مكان ما يسمى:

الإجابة الصحيحة عن السؤال متوسط حالة الطقس في منطقة جغرافية معينة خلال فترة زمنية طويلة، ضمن مادةالعلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل لدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: المناخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى