مقرئ ومنشد ديني راحل

نرحب بكم أعزائي و أحبتي زوار موقعنا موقع كل شي الكرام حيث خلال هذه المقالة الصغيرة سوف نجيب لكم عن سؤال يكثر البحث عنه في مؤشرات و محركات بحث جوجل و السؤال هو عبارة عن مقرئ و منشد ديني راحل .

يشار إلى أنه في 29 مارس من عام 1964 بدأ البث الرسمي لإذاعة القرآن الكريم ، حيث كان الغرض من إنشاء إذاعة متخصصة في القرآن الكريم محاربة الأفكار المتطرفة في ذلك الوقت و ظهور نسخ محرفة من الكتاب. علي جمال عبد الناصر لتأسيس إذاعة القرآن الكريم ، لتكون بمثابة التسجيل الصوتي الأول للقرآن ، و في الحقيقة وافق عبد الناصر وأصدر قرارًا بالإعداد لإنشاء إذاعة القرآن الكريم .

حيث و على مدار 53 عامًا ، و هو عمر إذاعة القرآن الكريم ، ارتبطنا بأصوات هي في الواقع أشبه بأصوات ملائكية قادمة من السماء ، و في وقت كانت رئيسة الإذاعة المصرية نادية مبروك نبحث عن أصوات القراء الجدد للانضمام إلى إذاعة القرآن الكريم ، نرصد من خلال السطور التالية أبرز الأصوات التي أرفقناها و ربط أسمائهم باسم إذاعة القرآن الكريم ، و أصبح من الصعب العثور على أصوات تضاهي حلاوة أصواتهم.

مقرئ و منشد ديني راحل :

1- الشيخ محمد رفعت: ولد رفعت فى مايو عام 1882م بحى المغربلين بالقاهرة، وفقد بصره صغيراً وهو فى سن الثانية من عمره، نتيجة مرض أصاب عينيه‏، حفظ القرآن فى سن الخامسة، حيث التحق بكتاب مسجد فاضل باشا بدرب الجماميز بالسيدة زينب ودرس علم القراءات وعلم التفسير ثم المقامات الموسيقية على أيدى شيوخ عصره.

2- الشيخ عبد الباسط عبد الصمد: ولد عبد الصمد عام 1927 بقرية المراعزة التابعة لمدينة ومركز أرمنت بمحافظة قنا بجنوب الصعيد، حيث نشأ فى بيئة تهتم بالقرآن الكريم حفظاً وتجويداً، فالجد الشيخ عبد الصمد كان من الحفظة المشهود لهم بالتمكن من حفظ القرآن وتجويده بالأحكام، والوالد هو الشيخ محمد عبد الصمد، كان أحد المجودين المجيدين للقرآن حفظًا وتجويدًا، وفى نهاية عام 1951 م طلب الشيخ الضباع من الشيخ عبد الباسط أن يتقدم إلى الإذاعة كقارئ بها ولكن الشيخ عبد الباسط أراد أن يؤجل هذا الموضوع نظراً لارتباطه بمسقط رأسه وأهله، ولأن الإذاعة تحتاج إلى ترتيب خاص، ولكنه تقدم بالنهاية.

3- الشيخ محمود خليل الحصرى: بدأ الحصرى مشواره العملى من خلال تقدمه بطلب من أجل العمل بالإذاعة المصرية فى عام 1944م، وبالفعل خاض الامتحان الخاص بالمقرئين ونجح فيه بتفوق متقدما على غيره، وتم اعتماده للعمل كمقرئ بالإذاعة المصرية، وكانت أول قراءة أذيعت له على الهواء مباشرة يوم 16 نوفمبر 1944م.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!