أين تقع القيصومة

أين تقع القيصومة ،نقدم لكم في هذه المقالة معلومات عن مدينة القيصومة التي يتم البحث عن موقعها الجغرافي وتفاصيل عن هذه المدينة ،حيث نقدم لكم أين تقع القيصومة .

أين تقع القيصومة :

القيصومة، هي إحدى المدن السعودية بالمنطقة الشرقية والتي تتبع إداريا لمحافظة حفر الباطن ،نشات هذه المدينة بعد تمديد خط التايلاين واكتشاف البترول في المنطقة الشرقية  ثم تم إنشاء محطات لهذا الخط وإنشاء العديد من المدن ومن بينها مدينة القيصومة

يوجد في مدينة القيصومة مطار محلي يخدم المحافظة ومراكزها التابعة ،كما يمر بمدينة القيصومية كل من خط الأنابيب(التابلاين) الممتد من الظهران إلى ميناء صيدا في لبنان .

تتميز مدينة القيصومة بكثرة المنخفضات المغلقة التي تتجمع بها السيول في موسم هطول المطر مثل الروضات والفيض والقيعان ،حيث تتميز بغناها بأشجار السدر وأنواع أخرى من الشجيرات ،كما ترتفع مدينة القيصومة عن سطح البحر بحوالي 335م .

يسود في مدينة القيصومة النطاق الشبه مداري ،حيث يسيطر على المنطقة في فصل الشتاء ولاربيع والخريف هبوط في الهواء العلوي ،حيث تتميز برياح شديدة الحرارة في فصل الصيف وفي فصل الشتاء تكون الرياح قارسة البرودة وشديدة الجفاف والبرودة .

وقد سميت بهذا الاسم نسبة إلى نبات له رائحة زكية تفوح منه ،وهي تصغيرا لمسمى إحدى محافظات السعودية وهي القصيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!