من هو النبي الذي لم يؤمن به جميع قومه

من هو النبي الذي لم يؤمن به جميع قومه ،سؤال ديني ضمن أسئلة قصص الأنبياء والقصص القرآني التي يتم البحث عن إجابتها عبر محركات البحث وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن سؤال من هو النبي الذي لم يؤمن به جميع قومه .

من هو النبي الذي لم يؤمن به جميع قومه :

القصص القرآني ملئ بالقصص والأحداث الشقية التي يكون فيها العبرة والعظة لكل إنسان في كل زمان ومكان ،حيث جاء في القرآن قصص الأنبياء وأقوامهم وطريقة دعوتهم إلى الله والنبي الذي لم يؤمن به جميع قومه .

الإجابة الصحيحة :نبي الله لوط عليه السلام .

نبي الله لوط هو ابن أخي إبراهيم عليه السلام، والوحيد الذي آمن به من الرجال، وقد بعثه الله سبحانه وتعالى إلى ديار سدوم القريبة من الجهة الشمالية للبحر الميت، وقد خاطب لوط قومه بأرق العبارات وكان لهم من الناصحين.

وقد انتشر في قوم لوط الفاحشة التي كانت منتشرة كثيرا ،حيث جاء ليعلمهم القرآن وترك الفاحشة، ولكنهم لم يستجيبوا لأمره ولم ينتهوا عم فعل الفاحشة القبيحة التي كانوا يأتونها ، كما أنهم هددوه بأن يخرجوه من قريتهم، وحجتهم أنه كان طاهرًا نقيًا، يوحد الله عز وجل.

بعدها دعا لوط ربه أن ينصره فأتاه نصر الله العزيز القدير، عن طريق الملائكة الذين جاؤوا إلى لوط ليلًا، وأخبروه أن يخرج مع أهله ليلًا، لأن عذاب الله سيحل بالقوم عند الصباح ،وقد عذبهم الله سبحانه وتعالى عن طريق جبريل عليه السلام، حيث قلب مدائنهم بطرف جناحه، فأصبح عليها سافلها، وأطمس أعينهم وأعمى بصرها، كما أخذ جبريل من قوم لوط من سرحهم ودورهم، وحملهم بمواشيهم وأمتعتهم، ورفعهم حتى سمع أهل السماء نباح كلابهم، ثم أكفأهم، ثم أهوى بها إلى الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!