من هي اعتماد خورشيد$السيرة الذاتية

نقدم لكم السيرة الذاتية الخاصة بالمنتجة المصرية الستنمائية اعتماد خورشيد التي توفيت عن 82 عام متأثرة بإصابتها بالتهاب رئوي حاد ،والتي تعاني منذ سنوات من التهاب رئوي حاد وأزمة في التنفس منذ فترة  .

من هي اعتماد خورشيد$السيرة الذاتية:

اسمها الكامل اعتماد محمد علي حافظ رشدي من مواليد 15 يناير 1939،وهي فنانة ومنتجة مصرية زوجها هو أحمد خورشيد،وهي زوجة والد الفنان المصري عمر خورشيد ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جدا ثم انتقل ليعيش مع والدته ،ومن ثم تزوجت من صلاح نصر مدير المخابرات .

تعتبر قصة حياتها من أكثر القصص المثيرة للجدل حيث تروي أن مدير المخابرات المصرية صلاح نصر أجبر زوجها على تطليقها كي يتزوجها هو على الرغم من أنها كانت حاملاً في ابنها “أدهم”، حيث أشارت في إحدى المقابلات التلفزيونية أن نصر هدّد زوجها بإدخاله مستشفى المجانين في حال رفضه تطليقها، فأقنعته بتنفيذ ذلك خوفاً عليه وعلى أبنائهما، وكان هو الشاهد على عقد قرانهما حيث استمر زواجهما 4 سنوات .

قامت بتأليف كتاب حول انحرافات صلاح نصر تكشف فيه الممارسات الشاذة لمدير جهاز المخابرات وعلاقاته المشبوهة مع نجمات السينما المصرية واستغلاله لهن في نشاطات استخباراتية،حيث قامت بفضحه في مذكراتها وفضح أساليبه القاسية وممارسات التعذيب بحق المعتلقين.

وقد تحدثت في أحد مقابلاتها من الإعلامي اللبناني نيشان انها كانت السبب وراء احباط محاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر بعد أن سمعت بتآمر زوجها مع المشير عبد الحكيم عامر،وأنها بلغت جمال عبد الناصر ليقوم بسجنه على الفور .

زتحدثت عن رأيها في حكم الإخوان المسلمين وانهم يريدون بيع الوطن وأن من أنقذ مصر هو عبد الفتاح السيسي ،وقالت أن زوجها حاول الانتقام منها وقتلها لكنها احتمت بالجيش المصري وعززها بالحراسات المشددة .

أنكرت صلتها بكتاب “اعتماد خورشيد شاهدة على انحرافات أهل الفن والسياسة”،كما انها ترى أن حادث السير الذي وقع للفنانة شيريهان مدبر من قبل نظام الرئيس حسني مبارك.

دخلت عالم الجسوسية عقب اشتراكها في الإنتاج الفني مع المنتج رمسيس نجيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!