كيف أعرف اتجاه القبلة

نرحب بكم متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا من المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع الصغير سوف نتحدث عن سؤال عليه بحث بشكل كبير على مؤشرات و محركات بحث جوجل و السؤال هو عبارة عن كيف أعرف اتجاه القبلة .

و من الجدير بالذكر أن القِبلة هي عبارة عن وجهة المصلي عند الصلاة و هي عند المسلمين الكعبة المشرفة في مدينة مكة. حيث و في فترة مبكرة من الإسلام كانت القِبلة هي بيت المقدس قبل هجرة النبي محمد إلى المدينة المنورة، و بذلك سميت القدس بـ”أولى القبلتين”، كان تحويل القِبلة في 17 رجب سنة 2 من الهجرة، و قيل في 8 محرم من ذات العام، أثناء الركعة الثانية من صلاة الظهر.

كيف أعرف اتجاه القبلة :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

معرفة اتجاه القبلة لها أكثر من طريقة منها الشمس فمن خلال معرفة الجهة التي تغرب منها الشمس أو تشرق، يمكن تحديد اتجاه القبلة، فيقف الشخص مواجهًا مثلًا لجهة الشرق، فتكون جهة الغرب من خلفه، و عن يساره جهة الشمال، و الجنوب عن يمينه (الجنوب هو اتجاه القبلة) كذلك يمكن بوضع جهة شروق الشمس عن اليمين، فسوف تكون جهة القبلة من الخلف، و ذلك في الفترة ما بين الصباح إلى ما قبل الظهر، و تكون من الأمام من بعد الظهيرة إلى غروب الشمس.

نجم القطب الشمالي جعل الله سبحانه وتعالى النجوم لنهتدي بها، ومنها نجم القطب الشمالي والذي يستعان به في تحديد جهة الجنوب، فهو ثابت لا يتحرك من مكانه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!